هل يتم إيقاف قيد الأهلي بسبب عبدالله السعيد ؟.. مفاجأة مدوية

كشف الإعلامي هاني حتحوت، آخر مستجدات القضية المثارة بين الأهلي ولاعبه السابق، عبدالله السعيد، بعد حصول الأخير على حكم جديد لصالحه.

وقال الإعلامي هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة «صدى البلد  »، إن مركز التسوية والتحكيم قرر في شهر مايو من عام 2021 تغريم عبد الله السعيد 2 مليون دولار والحجز على أرصدته في البنوك ، وفي شهر أبريل من عام 2023 حصل عبد الله السعيد على حكم قضائي من محكمة الاستئناف ببطلان تغريمه مبلغ 2 مليون دولار .

وتابع حتحوت، إن عبدالله السعيد قدم شكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية ضد قرار مركز التسوية والتحكيم بالزامه بسداد مبلغ2 مليون دولار إلى الأهلي والحجز على أرصدته، وفي شهر أكتوبر من عام 2023، أعلن هاني زهران محامي عبد الله السعيد، أن المحكمة الرياضية الدولية قررت الغاء الحجز على ارصدة عبد الله السعيد وتسديده مبلغ ٢ مليون دولار.

وتابع حتحوت، إن الأهلي في المقابل قدم دفوعه أمام المحكمة الرياضية الدولية بأنها غير مختصة في القضية، واصدرت المحكمة الرياضية حكما ابتدائياً بأنها صاحبة الاختصاص لكن الأهلي طعن على القرار أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية، إلا أن المحكمة الفيدرالية أكدت اختصاص المحكمة الرياضية الدولية بالقضية.

وأكد حتحوت، إن المحكمة الرياضية الدولية قررت إلزام الأهلي بسداد تعويض مالي لعبد الله السعيد عبارة عن :

- ٢٤ الف و٩٠٠ فرانك سويسري حصة الاهلي في مصاريف التحكيم التي تبلغ ٧٠٪؜ لأن الأهلي لم يدفعها من بداية النزاع وتحملها عبد الله السعيد .

- ١٠ الاف فرانك سويسري تعويض لصالح عبد الله من المحكمة الرياضية الدولية .

- ٩ الاف فرانك سويسري قيمة مصاريف التحكيم "تمثل نسبة ٣٠% من إجمالي المصاريف التي يجب أن يتحملها عبد الله".

- ١٩ الف ونص فرانك سويسري تعويض حكمت به المحكمة السويسرية الفيدرالية.

- المحكمة الرياضية الدولية أخطرت الأهلي رسمياً بسداد المبالغ المذكورة إلى عبد الله السعيد.