هل يتم القضاء على المقاومة الفلسطينية؟.. مساعد وزير الخارجية الأسبق يوضح

كشف السفير عبد الرحمن صلاح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الولايات المتحدة الأمريكية تخشى من تصاعد الحرب في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن المقاومة موجودة طالما هناك احتلال للأراضي الفلسطينية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه في كل حرب تريد أمريكا وقف إطلاق النار ولكن وفق الاحتياجات الإسرائيلية كما حدث في 1973 و1967.

ولفت إلى أنه في حال سقوط آلاف القذائف على القواعد الأمريكية في المنطقة ووفاة مئات من الجنود سيؤدي هذا إلى تدخل نووي تكتيكي ضد إيران أو من يتسبب في مقتلهم.

وأردف السفير عبد الرحمن صلاح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الحرب في غزة اندلعت بسبب تضييق الإحتلال الإسرائيلي الحصار على أهلها، مشيرا إلى أن إسرائيل كان لها دور في تقوية شوكة حماس وسمحت بإدخال أموال لها.

واستطرد أن ما قامت به حماس في 7 أكتوبر أثبت فشل المنظومة الأمنية في إسرائيل، لافتا إلى أن القضاء على المقاومة الفلسطينية مستحيلة ما دام الاحتلال موجود، والحل لإنهاء الحرب في غزة هو ربطها بتسوية سياسية.

وواصل السفير عبد الرحمن صلاح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن أي محاولة لوقف الحرب بدون تسوية سياسية لن تحل الأزمة، ومصر تحتاج إلى تبني مبادرة قبل القمة العربية لمنع تصفية القضية الفلسطينية.