هل يتم زيادة عدد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي؟.. قرار حاسم

ترددت أنباء إعلامية في السعودية عن وجود نية لزيادة عدد الأجانب المحترفين في الدوري السعودي، وذلك بدءًا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويحق لكل نادٍ في الدوري السعودي تسجيل 8 لاعبين أجانب في قائمته في الموسم، بشرط تواجد 7 لاعبين فقط في قائمة كل مباراة للفريق بالدوري السعودي.

ومع النقلة النوعية الكبيرة التي عرفتها الكرة السعودية، مع استقطاب نجوم عالميين، أبرزهم النجم البرتغالي كريسيانو رونالدو النجم الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار دا سيلفا إلى جانب عديد النجوم، انتشرت تقارير عن نية زيادة عدد الأجانب في الدوري السعودي إلى 10 محترفين.

زيادة عدد المحترفين بالدوري السعودي

وفي غضون ذلك، نقلت «الرياضية» السعودية عن مصدر خاص قوله إن زيادة عدد اللاعبين الأجانب لأندية الدوري السعودي، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، غير واردة بشكل نهائي.

وأشارت الصحجيفة إلى أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين طلبت من أندية الدوري، أمس، تزويدها بالمرئيات والمقترحات حيال العدد المناسب للاعبين الأجانب للمواسم المقبلة.

وكان اجتماعٌ قد عُقد في 2 أكتوبر الجاري لمناقشة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أندية الدوري السعودي إلى 10 بدلًا من 8 لاعبين.

وأضافت أن الاجتماع تكوّن من ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم، الأمين العام، وسعد اللذيذ، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، وناصر لارجيت، المدير الفني، وممثل من لجنة المسابقات.