هل يجوز استخراج قيد عائلي من أى سجل مدني؟

هل يجوز استخراج قيد عائلي من أى سجل مدني؟ لابد من استحراج القيد العائلي من السجل المدني التابع له محل إقامة المواطن، وإحضار صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بمقدم الطلب، لكى تثبت محل إقامته.

كيفية استخراج قيد عائلي

كشفت وزارة الداخلية عن إمكانية الحصول على قيد عائلي، وذلك من خلال التوجه للسجل المدني وتقديم طلب، للحصول على قيد عائلي، ثم يملؤه طالب استخراج القيد العائلي.

استخراج قيد عائلي

- التوجه إلى مصلحة الأحوال المدنية التابع لها محل السكن المدون في بطاقة الرقم القومي

- سحب طلب الحصول على قيد عائلي ورقي للمرة الأولي

- تقديم المستندات المطلوب والنموذج المختص

- دفع قيمة رسوم استخراج القيد العائلي.

أوراق استخراج قيد عائلي

سحب نموذج 40، صورة بطاقة الرقم القومي، وأن تكون سارية، صورة وثيقة الزواج أو الطلاق المميكنة، صور بطاقات الرقم القومي أو شهادة الميلاد للزوجين، صور شهادات ميلاد الأبناء مميكنة،- صور شهادات الوفاة للمتوفين من أفراد الأسرة.

استخراج قيد عائلي أونلاين

ويمكن استخراج قيد عائلي من خلال موقع قطاع الأحوال المدنية بشرط ألا يكون للمرة الأولى.

الدخول على موقع قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية من هنـــا، وتسجيل الدخول كمستخدم، اختيار خدمات السجل المدني، ومنها إصدار قيد عائلي مميكن-، بعد الدخول سيطلب منك تحديد علاقة المتقدم بصاحب الطلب «بنفسه أو من الأقارب حتى الدرجة الثالثة، ثم إدخال البيانات المطلوبة، تحديد نظام الدفع إذا كان عن طريق بطاقة الائتمان أو فوري، أو الدفع عند الاستلام.

وأخيرا الموافقة على شروط وأحكام استخراج قيد عائلي.

استخراج قيد عائلي مستعجل

استخراج قيد عائلي مستعجل، يبحث الكثير من المواطنين يمكن استخراج قيد عائلي من خدمة الأحوال المدنية في مكاتب البريد، أو الحصول عليها من خلال السجل المدني التابع لمحل إقامة طالب استحراج القيد العائلي، ومن الممكن أن تستخرج قيد عائلي من الإنترنت، وأصبح الأمر لا يستغرق عدة دقائق، منعا للتزاحم أمام مكاتب الأحوال المدنية، والسجل المدني.

رسوم استخراج قيد عائلي أونلاين

تتكلف خدمة استخراج قيد عائلي أونلاين عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية 65 جنيها مصريا للنسخة الواحدة، ويتيح الموقع طباعة أكثر من نسخة من القيد العائلي، بحيث يتم احتساب كل نسخة بمبلغ 65 جنيها.

استلام قيد عائلي

تسلم القيد عائلي خلال فترة من يوم إلى 15 يومًا وفق الطلب العادي أو المستعجل.

غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية

الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023

فترة سماح تجديد البطاقة الشخصية

الأوراق المطلوبة لتغيير بيانات البطاقة الشخصية للمتزوجين 2023