هل يحتفظ الأهلي بدرع الدوري القديم؟.. رابطة الأندية تحسم الجدل

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن مصير الدرع القديم من الدوري المصري، والذي سيكون آخر ظهور له هذا الموسم مع تتويج الأهلي بلقب درع الدوري، لتحسم الجدل في مسألة بقاء الدرع بحوزة النادي الأهلي للأبد.

وأكدت رابطة الأندية أن الدرع سيبقى في المتحف الخاص باتحاد الكرة من أجل أن يشهد على حقبة تاريخية للكرة المصرية، حسب تعبيرها.

وكتبت رابطة الأندية منشورًا عبر حسابها الرسمي على 'فيسبوك' قالت فيه: 'رحلة 74 عامًا تنتهي هذا الموسم.. لقد كان درع الدوري العام هو أبرز علامات الكرة المصرية عبر تاريخها'.

وأضافت: 'للمرة الأخيرة سيسلم الدرع إلى الفريق الفائز بلقب الدوري (الأهلي) قبل أن يوضع في المتحف ليصبح شاهدًا على حقبة تاريخية للكرة المصرية'.

وتابعت: 'نتطلع لرؤية الدرع الجديد الموسم المقبل معبرًا عن مرحلة جديدة للكرة المصرية'.

وكشفت رابطة الأنديسة، في وقتٍ سابقٍ هذا الأسبوع، عن تصميم جديد لدرع الدوري المصري، سيبدأ العمل به اعتبارًا من الموسم المقبل.

مطالب احتفاظ الأهلي بدرع الدوري

وكان الإعلامي أحمد شوبير، لاعب الأهلي السابق، قد طالب بأن يحتفظ النادي الأهلي بدرع الدوري القديم إلى الأبد باعتباره أكثر من تُوّج بالدرع، وآخر من أحرز اللقب كذلك في الموسم الحالي.

وحسم الأهلي لقب الدوري بشكلٍ رسمي بعد هزيمة ملاحقه نادي بيراميدز أمام نادي سيراميكا كليوباترا بهدف مقابل اثنين، ليضمن بذلك المارد الأحمر تحقيق لقب الدوري وذلك للمرة الثالثة والأربعين في تاريخ المارد الأحمر.

وكان الأهلي بحاجة إلى عدم انتصار بيراميدز على سيراميكا كليوباترا من أجل ضمان لقب الدوري بشكل رسمي قبل مواجهة الزمالك، وهو ما تحقق بالفعل.