هل يحطم هالاند رقم محمد صلاح التاريخي في الدوري الإنجليزي؟

تصدر النجم النرويجي، إيرلينج هالاند المشهد بالدوري الإنجليزي 'بريميرليج' هذا الموسم، بعدما تمكن من إحراز تسعة أهداف كاملة خلال خمس مباريات جعلته ينفرد مبكرًا بطليعة الهدافين في البريمرلفيج هذا الموسم.

هالاند أحرز 'هاتريك' في انتصار فريقه العريض على نوتنجهام فورست بسداسية نظيفة، وقبلها قاد فريقه لقلب الطاولة على كريستال بالاس، بعدما كان السيتي متأخرًا في الشوط الأول بثنائية نظيفة، أحرز خلال الشوط الثاني ثلاثة أهداف أخرى قادت فريقه للانتصار بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بداية هالاند الرهيبة جعلت الكثير يتوقع له حسم لقب هداف الدوري خلال هذا الموسم، في ظل انطلاقته القوية هذا الموسم، بل إن استمرار هذه الانطلاق في قادم الجولات باتت تهدد عرش النجم المصري محمد صلاح ورقمه القياسي التاريخي لعدد الأهداف في موسم واحد في البريمرليج.

ففي موسم 2017-2018، في أول ظهور لصلاح مع ليفربول نجح في تقديم موسم مذهل، وسجل في آخر مواجهات فريقه في الدوري ذلك الموسم ضد برايتون هدفًا تاريخيًا، في انتصار فريقه بملعب الأنفيلد برباعية نظيفة، جعلته يحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة من لاعب واحد في موسم واحد بالبريمرليج.

هذا الرقم كان يشترك فيه ثلاثة لاعبين هم آلان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز، برصيد 31 هدفًا، بيد أن هدف صلاح في مرمى برايتون آنذاك جعلته يصل للهدف رقم 32 في موسم واحد ويحطم الرقم القياسي.

ولا يزال رقم صلاح القياسي لصلاح صامدًا على مدار أربعة مواسم تالية، ولكن بات السؤال مطروحًا الآن في ظل انطلاقة هالاند القوية، حول مدى قدرته على تحطيم رقم صلاح القياسي، وسط توقعات بأن الموضوع ليس بعيدًا عن الهداف النرويجي.

فهل ينجح هالاند في نهاية الموسم في تخطي حاجز الـ32 هدفًا في الموسم، وتحطيم رقم صلاح القياسي، بعدما سجل إلى حد الآن 9 أهداف في 5 مباريات؟.

بعد تسجيله 9 أهداف في أول 5 مواجهات بالبريمرليج.. متى أحرز هالاند هذا العدد في مباراة واحدة؟

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي .. هالاند في الصدارة وصراع على الوصافة