هل يرحل مانشيني عن تدريب منتخب السعودية؟.. «تصريح مفاجئ يكشف الحقيقة»

بات مصير المدرب الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني مع منتخب السعودية مثار جدل كبير في الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب إخفاق الأخضر السعودي في كأس آسيا 2023.

وغادر منتخب السعودية كأس آسيا من الدور ثمن النهائي من البطولة، بعدما خسر بركلات الترجيح أمام منتخب كوريا الجنوبية بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وكان منتخب السعودية على أعتاب التأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما ظل متقدمًا حتى الأنفاس الأخيرة من زمن المباراة الأصلي، بيد أن هدف التعادل الكوري الذي جاء في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة، أعاد المباراة إلى نقطة البداية مرة أخرى

وعلاوةً على الخسارة والتوديع، أثار مانشيني الانتقادات ضده أكثر بعدما غادر ملعب اللقاء قبل تنفيذ لاعب كوريا الجنوبية الركلة الأخيرة، ما أوحى للجميع أنه يئس من إمكانية عودة منتخب السعودية في الركلات الترجيحية.

مصير مانشيني مع منتخب السعودية

وتعليقًا على ذلك، قال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، في تصريحات عقب المباراة، إن «مغادرة مانشيني قبل تنفيذ الركلة الأخيرة أمر غير مقبول نهائيًا ولا نقبل تصرفه».

واستطرد قائلًا: «لكن المدرب اجتمع مع اللاعبين وشكرهم وواساهم.. لدينا الوقت للجلوس مع المدرب لنفهم لماذا قام بهذا التصرف لأنه يحق له الدفاع عن ذلك وسنتخذ بعدها الإجراء المناسب لأننا لا نقبل هذا التصرف من أي طرف».

وتابع قائلًا: «لكننا كعمل فني لدينا رضا تام على الجهاز الفني بقيادة مانشيني».

والتصريح الأخير لياسر المسحل أعطى إيحاء بأن المدرب الإيطالي مانشيني باقٍ في قيادة الأخضر السعودي رغم الانتقادات اللاذعة الموجهة ضده في السعودية بعد الخروج المبكر من كأس آسيا.