هل يرضخ «كاف» لرغبة الهلال بمنع جماهير الأهلي من حضور المباراة المصيرية؟

تتصدر مباراة الأهلي والهلال السوداني، المقرر لها السبت المقبل، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، المشهد نظرًا لأهميتها وكونها حاسمة لتأهل الأهلي، إلى ربع النهائي.

وتشهد المباراة حضور 50 ألف مشجع للأهلي مقابل 100 مشجع فقط للهلال السوداني، وهو ما دفع الأخير إلى مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، لمنع الجماهير من حضور المباراة المصيرية.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، والأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، والقطن في المركز الرابع بدون نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال، بأي نتيجة بشرط أن تكون شباكه نظيفة، أو الفوز بفارق هدفين على الأقل حال استقباله أي أهداف خلال المباراة، ليتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وخاطب الهلال، «كاف» بشأن المباراة المرتقبة، مقدمًا له 3 مقترحات أولها إقامتها بدون جمهور، والثاني اللعب بحضور عدد محدود من الجماهير، والثالث تخصيص 5 % من التذاكر لجماهيره في حالة اللعب بالسعة الكاملة.

ويحاول الهلال، الضغط على «كاف» بكل الطرق من أجل تقليص أعداد الجماهير المقرر حضورها لمؤازرة الفريق في مباراته المصيرية، خاصة وأن الهلال يعلم حجم وقوة جماهير الأهلي وتأثيرها الإيجابي فضلًا عن أن المباراة ستقام باستاد القاهرة الدولي الذي يفضله المارد الأحمر.

ورغم الخطابات التي وجهها الهلال إلى «كاف» وتهديده بالتصعيد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إلا أن الاتحاد الإفريقي لن يلتفت إلى هذه الشكاوي، لعدم مشروعيتها، خاصة وأن الأهلي ليس مُعاقب ليُحرم من جماهيره التي لم ترتكب أي مخالفات خلال البطولة.

ويتجاهل «كاف» كل الشكاوي والخطابات التي أرسلها نادي الهلال، حتى إذا تم السماح بحضور السعة الكاملة من استاد القاهرة الدولي، لا سيما وأن تحديد أعداد الجماهير شأنٍ داخلي لا علاقة له بالاتحاد الإفريقي، لذلك فإن شكاوى بطل السودان، لن يتم النظر فيها.

الأهلي راحة من التدريبات اليوم ويستعد غدًا لمواجهة الهلال

الزمالك يتقدم بشكوى رسمية ضد عضو الأهلي : يثير الحقد والكراهية

الأهلي راحة غدا ويستأنف تدريباته مساء الأربعاء استعدادا للهلال

أزمة جديدة في الأهلي قبل مواجهة الهلال السوداني

الأهلي يواصل تدريباته اليوم لمواجهة الهلال السوداني بأبطال إفريقيا