هل يشارك الزمالك في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز؟

قد تتسبب شكوى نادي النجوم ضد نادي بيراميدز في استبعاد الفريق السماوي من المشاركة الأفريقية في الموسم المقبل، ما قد يفتح الباب أمام مشاركة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

وتقدم نادي النجوم، اليوم الثلاثاء، بمذكرة رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ضد نادي بيراميدز، وذلك لعدم التزامه بتنفيذ القرار الصادر من الاتحاد المصري لكرة القدم رقم 2569 بتاريخ 22 يونيو 2023 ، بشأن المبالغ المستحقة لنادي النجوم.

وطالب نادي النجوم بتطبيق اللوائح والنصوص الخاصة بعدم منح الترخيص اللازم للمشاركة في البطولات الأفريقية لنادي بيراميدز، والتي تمنع نادي مدين لأندية أخرى من الحصول على الترخيص ما لم يسدد المديونية المقررة (لائحة التراخيص بالكاف).

كما طالب نادي النجوم من الاتحاد المصري لكرة القدم بسرعة إلزام نادي بيراميدز بالسداد خلال 5 أيام، أو تطبيق ما جاء بشروط الترخيص الخاص بالمشاركات الأفريقية.

وأكد نادي النجوم بأنه في حال تطبيق اللوائح بعدم منح الترخيص لنادي بيراميدز وهو أمر لائحي يترتب عليه إعادة ترتيب الأندية صاحبة الحق بالمشاركة في البطولات الأفريقية.

وحال اتخاذ اتحاد الكرة قرارًا باستبعاد بيراميدز من المشاركة الأفريقية، فإن هذا الأمر سيفتح الباب أمام مشاركة فريق آخر في دوري أبطال أفريقيا، مع اقتراب نادي بيراميدز بشدة دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

وضعية مشاركة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

والنادي المعني بذلك هو نادي الزمالك، الذي تتبقى له 4 مباريات مؤجلة من الدور الأول أمام أندية سيراميكا كليوباترا وفاركو وطلائع الجيش وبلدية المحلة.

ويحتاج الزمالك للانتصار في المباريات الأربع مع انتظار حصد بيراميدز نقطة وحيدة من المواجهتين المتبقيتين له من الدور الأول أمام سموحة والأهلي.

في هذه الحالة سيتساوى الزمالك وبيراميدز برصيد 33 نقطة بعد انقضاء الدور الأول من عمر المسابقة، ويتفوق وقتها الزمالك بفارق الأهداف بعد التعادل في نتيجة الدور الأول.

ولكن حال قراتر استبعاد بيراميدز، فإن الزمالك سيكون في حاجة إلى 8 نقاط فقط من المباريات الأربعة المتبقية كي يتفوق على نادي المصري البورسعيدي صاحب المركز الثالث حاليًا في ترتيب الدور الأول.