هل يشارك منتخب مصر في كوبا أمريكا 2024 على غرار قطر؟

أعلن اتحاد قارة أمريكا الجنوبية 'الكونميبول' تنظيم نسخة كوبا أمريكا عام 2024 في الولايات المتحدة، بمشاركة 16 منتخبًا، ما يعني مشاركة 6 منتخبات من خارج قارة أمريكا الجنوبية، البالغ عدد أعضائها في الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' 10 منتخبات، ما يطرح تساؤلات حول مدى إمكانية منتخب مصر في البطولة ضمن المنتخبات المدعوة من خارج القارة، مثلما حدث من قبل مع منتخب قطر.

واعتذرت الإكوادور عن عدم تنظيم نسخة كوبا أمريكا عام 2024، بسبب قضايا الأمن العام في البلاد، ليتم منح التنظيم لبلد من خارج قارة أمريكا الجنوبية، وهي الولايات المتحدة، التي تستعد في عام 2026 لاستضافة كأس العالم بالشراكة مع كندا والمكسيك.

فرصة مشاركة منتخب مصر في كوبا أمريكا مستبعدة

وفيما يتعلق بإمكانية مشاركة منتخب مصر في البطولة كفريق مدعو للمشاركة بها، فإن فرصة حدوث ذلك ليست مطروحة، وذلك على ضوء الاتفاق الموقع بين الكونميبول مع اتحاد الكونكاكاف، الذي يضم منتخبات قارة أمريكا الشمالية ومنطقة أمريكا الوسطى وجزر البحر الكاريبي.

ووفقًا لصحيفة 'الجارديان' البريطانية، ستقام بطولة كوبا أمريكا العام المقبل في الولايات المتحدة وستضم ستة منتخبات من الكونكاكاف.

قال اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية 'كونميبول'، إن منتخباته العشر الوطنية ستلعب البطولة خارج منطقتهم بعد اتفاق مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.

وسيؤمن الضيوف الستة المدعون للمشاركة في كوبا أمريكا 2024 أماكنهم وفقًا لأدائهم في دوري أمم الكونكاكاف المقبل، وبالطبع من بينهم المنتخب الأمريكي المستضيف.

هذا الأمر يعني أن جميع المنتخبات التي ستُدعى للمشاركة من خارج قارة أمريكا الجنوبية ستكون من اتحاد الكونكاكاف، ولن يتم دعوة أي منتخب من خارج الأمريكتين.

يذكر أن منتخب قطر شارك في بطولة كوبا أمريكا 2019 في البرازيل، رفقة منتخب اليابان، كمنتخبين مدعوين من قارة آسيا، كما تم دعوة العنابي للمشاركة في نسخة 2021 رفقة منتخب أستراليا، بيد أنه تم اعتذار المنتخبين بسبب جائحة كورونا كورونا، لتُقام البطولة بمشاركة 10 منتخبات فقط وليس 12 منتخبًا، مثلما كان معتادًا في النسخ الاسبقة من البطولة.

كيف احتفل ميسي مع عائلته عقب تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا؟.. صور

استقبال أسطوري من جماهير الأرجنتين لـ ميسي ورفاقه بعد التتويج بكوبا أمريكا.. صور

الولايات المتحدة تستضيف نسخة استثنائية لكوبا أمريكا 2024