هل يعتبر الأهلى فائزا أمام الهلال ؟ تعرف على لوائح الكاف ..

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل الإيجابي مع الهلال السوداني بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الجوهرة الزرقاء بالسودان، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الفارس الأحمر، إلى دور الثمانية في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما تأهل النجم الساحلي التونسي برصيد 12 نقطة، وودع الهلال وبلاتينيوم البطولة.

تقدم محمد مجدي «أفشة» للأهلي في الدقيقة 48، قبل أن يتعادل عبدالرزاق عمر للهلال في الدقيقة 96.

وتوترت المباراة بشكل كبير في الدقيقة 74، بعد نزول جماهير الهلال إلى أرض الملعب، وتدخل رجال الجيش والشرطة لحماية فريق الأهلي وحكم المباراة المغربي رضوان جيد، في منتصف الملعب، وسط شغب كبير قبل أن يستأنف الحكم المباراة من جديد، ليتعرض الحكم المساعد، بعدها لإصابة بسبب شغب الجماهير الهلالية،..

وكان الحكم المغربي قد خرج بين الشوطين في حراسة الشرطة، وتجاوزت المباراة الـ100 دقيقة، وتوترت بشكل كبير في الدقائق الأخيرة.

وتقول لوائح الكاف، بشأن الاعتداء على الحكام

-  معاقبة كل من يسئ للحكام من لاعبين لو وصلت العقوبة للايقاف لمدة سنوات ( مباريات ودية ورسمية) ولو اضطر الاتحاد لشطب اسمه من قوائمه ، ومعاقبة النادي نفسه للاعب الذي اساء بحرمانه من اللعب .

2- معاقبة النادي الذي ينتمي له اللاعب بالغرامة المالية او الحرمان من لعب المباريات على ارضه ( ودية ورسمية )،وجعل مبارياته في مناطق بعيده جدا .

3-  حرمان الجمهورمن مرافقة ناديه في المباريات ( ودية ورسمية ).

فيما تقول بشأن إجبار الحكم علي وقف المباراه نتيجة اقتحام جماهير الفريق المضيف، التالى :

"في حالة إجبار الحكم علي وقف المباراه نتيجة اقتحام جماهير الفريق المضيف للملعب او صدور اي سلوك عدواني ضد الفريق الضيف يتم احتساب الفريق المضيف خاسراً و يتم استبعاده من البطولة".