هل يعتزل ميسي دوليًا بعد تتويجه مع الأرجنتين بكوبا أمريكا للمرة الثانية؟

بعد تتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رفقة منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة، بات السؤال المطروح حاليًا هو مدى اتخاذ ميسي قرار اعتزال اللعب الدولي مع منتخب الأرجنتين، وهل سيستمر رفقة منتخب التانجو حتى كأس العالم 2026؟

ولم يقرر البرغوث الأرجنتيني بعد موعد اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب بلاده، حتى بعد أن تمكن من إحراز لقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، ليصل إلى اللقب الرابع له رفقة منتخب التانجو، واللقب الثالث في البطولات الكبرى.

وفي تصريحات لميسي لموقع «جول» العالمي، قبل خوض نهائي كوبا أمريكا، تحدث عن فكرة اعتزاله في الوقت الراهن، قائلًا: «في الوقت الحالي، لا أحب التفكير فيما هو أبعد من ذلك، أنا أستمتع وأرى يومًا بعد يوم ما يحدث لي وما نحققه».

وأردف قائلًا: «أقضي مرحلة رائعة جدًا مع المنتخب الوطني، لقد عانيت سابقًا بسبب النتائج، حيث قضينا وقتًا سيئًا، لكن الآن أستمتع بالحياة اليومية».

وعن موعد الاعتزال، قال ميسي: «سأستمر حتى الوقت الذي أشعر فيه أنه لم يعد لدي مجهود كافٍ».

إنجاز ميسي مع منتخب الأرجنتين

وأحرز منتخب الأرجنتين لقب كأس كوبا أمريكا 2024، ليتوّج بطلًا لقارة أمريكا الجنوبية، وذلك بعد انتصاره في المباراة النهائية على منتخب كولومبيا بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية، التي احتضنها ملعب صن لايف، في مدينة ميامي الأمريكية.

وساهم ليونيل ميسي في تتويج الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا، وأحرز هدفًا وصنع آخر خلال 5 مباريات خاضها مع منتخب التانجو في البطولة.

ووصل ميسي إلى البطولة الكبرى الثالثة له رفقة منتخب الأرجنتين بعد التتويج بلقب كوبا أمريكا عام 2021، وكأس العالم 2022 بقطر.

وحطم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي الرقم القياسي لعدد الألقاب الشخصية للاعب واحد، وذلك بعد مساهمته رفقة زملائه في منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كوبا أمريكا 2024.

وأصبح ليونيل ميسي أكثر لاعب في التاريخ تتويجاً بالألقاب بـ45 لقبًا متخطيًا البرازيلي داني ألفيس، زميله السابق في نادي برشلونة، والذي أحرزه 44 لقبًا.