هل يعلن حزب الله دخول الحرب مع إسرائيل غدا.. فيديو

كشف العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، احتمالية دخول حزب الله الحرب مع إسرائيل، خاصة مع ترقب كلمة حسن نصر الله، أمين عام الحزب، غدا الجمعة.

وقال عكاشة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «حزب الله حذر من بداية الحرب أنه حال حدوث دخول بري لغزة من قبل إسرائيل، سيدخل الحزب على خط الحرب بشكل فوري».

وحول موقف حزب الله الحالي قال عكاشة «أميل إلى وجود سيناريو خاص له ارتباط بحسابات إيران مع المجتمع الدولي، لذلك لم نرى تدخل من جنوب لبنان كما كان يعول الفلسطينيون».

البحرين تعلن سحب السفير من إسرائيل

ومنا نبحة أخرى أعلن مجلس النواب البحريني أن السفير الاسرائيلي في مملكة البحرين قد غادر البحرين، وقررت مملكة البحرين عودة السفير البحريني من إسرائيل الى البلاد، كما تم وقف العلاقات الاقتصادية مع اسرائيل، ويأتي ذلك تأكيداً للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي أعلنه الملك في جميع المؤتمرات والمناسبات.

أكد المجلس البحريني أن استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الاسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الانساني الدولي، يدفعان المجلس الى المطالبة بالمزيد من القرارات والاجراءات التي تحفظ حياة وارواح الابرياء والمدنيين في غزة وكافة المناطق الفلسطينية.