هل يعود سيد عبد الحفيظ لإنقاذ الأهلي قبل المشاركة في المونديال

حالة من الغضب سيطرت على جماهير النادي الأهلي، بعد تراجع نتائج الفريق كرة القدم، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، وأخرها التعادل السلبي مع شباب بلوزداد الجزائري، على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتسود حالة من القلق لدي جماهير الأهلي قبل مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية، خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر الجاري، بعد تراجع مستوي لاعبي الأهلي وحالة التشبع التي ظهرت على لاعبي الفريق خلال المباريات الماضية.

وحملت جماهير القلعة الحمراء، إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، المسؤلية التي ظهرت عليها الفريق بعد رحيل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، والذي تراه الجماهير النادي أحد أهم الكوادر الإدارية داخل القلعة الحمراء خلال السنوات الماضية، وكان خبر رحيله عن منصبه بمثابة الكابوس لجمهور النادي الأهلي الذي لم يتوقع صدور مثل هذا القرار من مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، وعبرت الجماهير الأهلاوية عن غضبها العارم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقتها.

وتعالت أصوات جماهير القلعة الحمراء، تطالب إدارة النادي، بسرعة عودة سيد عبد الحفيظ، وتصحيح المسار، والذي حصد العديد من البطولات مع الأهلي، منذ جلوسه على مقعد مدير الكرة بالنادي الأهلي حيث وصلت البطولات إلى 21 بطولة، بواقع 7 بطولات للدورى الممتاز و5 بطولات لدوري أبطال أفريقيا، و4 بطولات للسوبر الأفريقي، و5 بطولات لكأس السوبر المحلي، إلى جانب الحصول على الميدالية البرونزية مرتين متتاليتين في بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 والامارات 2021.

قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة اللاعبين المقرر لهم المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

تستضيف مدينة جدة السعودية منافسات كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، وسط مشاركة 7 أندية وهي: الاتحاد السعودي، الأهلي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مانشستر سيتي الإنجليزي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي.

قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

محمد الشناوي - مصطفي شوبير - خالد عبد الفتاح - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - كهربا - أكرم توفيق - بيرسي تاو - مروان عطية - حسين الشحات - اليو ديانج - حمزة علاء - عمرو السولية - محمد أفشة - علي معلول - إمام عاشور - محمد عبد المنعم - أنتوني موديست - كريم فؤاد - طاهر محمد - محمد هاني - كريم الدبيس - أحمد كوكاز

طريق الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2023

جاء طريق النادي الأهلي على النحو التالي باكتمال عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية.

تقام المباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر المقبل، في حين يواجه الفائز منهما الأهلي في يوم 15 ديسمبر.

وإذا نجح الأهلي في الفوز في مباراته الأولى، يواجه بطل أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي وهو نادي فلومنينيسي البرازيلي، الذي يشارك في البطولة لأول مرة، وهي المباراة التي ستقام يوم 18 ديسمبر الجاري.

وحال تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية فسيخوض اللقاء أمام نادي مانشستر سيتي أو منافسه (الفائز من أوراوا الياباني وكلوب ليون المكسيكي) يوم 22 ديسمبر، أو المشاركة في مباراة تحديد المركز الثالث في اليوم ذاته حال خسارته في نصف النهائي.