هل يلعب نهائي دوري أبطال أفريقيا بنظام الذهاب والعودة ؟ فيديو

علق الدكتور طارق الأدور، الناقد الرياضي، على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الاتحاد الأفريقي لعب صح، ونحن وقعنا في عدة أخطاء، من بينها عدم تقدم مصر لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم إعلان اللجنة الثلاثية المسئولة عن إدارة الاتحاد سابقا أنها تقدمت بطلب في ديسمبر الماضي»، مشيرا إلى أنه كان ينبغي على الكاف إعلان هوية الدولة المستضيفة للمباراة قبل دور نصف نهائي.

نهائي دوري أبطال أفريقيا

وتابع «إقامة المباراة في المغرب يضرب العدالة وقواعد اللعب النظيفة»، مشيرا إلى أن الدولة التي قدمت مطالب لاستضافة المباراة تشمل السنغال، والجزائر، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا.

الأهلي الأهلي

وأوضح أن السنغال انسحبت من تنظيم المباراة بعد الاتفاق مع المغرب، وبالتالي لم يجد الكاف أمامه سوى ملعب الدار البيضاء، بعد استبعاد ملعبي الجزائر ونيجيريا خلال الفترة الماضية.

ونفى الأدور احتمالية تعيين حكاما من المغرب، لافتا إلى أن الحكم الجنوب الأفريقي فيكتور جوميز، يعتبر المرشح الأول لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واستبعد الأدور إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بنظام مباراتي الذهاب والعودة، كون اللائحة الحالية تنص بوضوح على إقامة النهائي بشكل مباراة واحدة، مشيرا إلى أنه على الأهلي تقديم الاعتراض، معلقا «لكن بمنتهى الأمانة لا يوجد لدي تفاؤل بشأن احتمالية نقل المباراة».

البث المباشر قناة صدي البلد

كاف يعلن إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب 30 مايو

الأهلي يهيمن على التشكيل المثالي لجولة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

https://www.youtube.com/watch?v=F7VtO5NHuOA