هل ينسحب الزمالك من البطولة العربية بعد تذبذب الأداء؟

حالة من الجدل سادت بين جماهير نادي الزمالك خلال الساعات الماضية، بسبب الانباء التي انتشرت مؤخراً بشأن انسحاب نادي الزمالك من المشاركة بالبطولة العربية التي سوف تقام في المملكة العربية السعودية خلال أيام.

حيث طالب بعض نجوم نادي الزمالك من إدارة النادي انسحاب الفريق من المشاركة في البطولة العربية، لعده أسباب أبرزها غياب المستوي الفني للاعبين والذي ظهر في مباراة القمة والتي خسرها الفريق أمام الأهلي بنتيجة 4-1، والتعادل مع فاركو بنتيجة 2-2 في ختام مباريات الفارس الأبيض في بطولة الدوري.

وقال بشير التابعي مدافع الزمالك السابق، « لابد أن ينسحب الزمالك من البطولة العربية، خاصة بعد المستوى الذي ظهر به ضد الأهلي، أن الفريق لن يقدم أي شيء في البطولة وسيخسر جميع مبارياته في المسابقة».

في المقابل قال أمير عزمي مجاهد لاعب الزمالك السابق «أنصح الزمالك بعدم الذهاب للمشاركة في البطولة العربية، الفريق سيواجه أندية قوية خاضت معسكرات في أوروبا، ولو حدثت خسائر جديدة الفريق سيعاني من انهيار جديد».

غرامة الانسحاب من البطولة العربية

ولكن إدارة نادي الزمالك أنهت تلك الجدال بعدما طالبت الكولومبي خوان كارلوس أوسوري، التركيز مع لاعبي الفريق ومواصلة التدريبات الجماعية بعد نهاية الدوري تمهيداً للمشاركة في البطولة العربية، بعدما أنهي إدارة النادي حجوزات سفر البعثة إلى السعودية، خوفاً من توقيع الغرامة المالية على النادي حيث تنص لوائح البطولة العربية على أنه في حال انسحاب أي فريق من المشاركة في المسابقة، فإنه سيتعرض لعقوبة مالية تقدر بمليوني و500 ألف دولار، وهو ما يمثل عقبة كبيرة أمام الزمالك الذي يعاني من أزمة اقتصادية في الوقت الحالي.

ويقع فريق الزمالك ضمن المجموعة الثالثة بالبطولة العربية، رفقة أندية النصر والشباب السعوديين والاتحاد المنستيري التونسي.