هل ينهي فيروس كورونا مسيرة بايدن في الانتخابات الأمريكية

تزايد المخاوف حول حالة الرئيس الأمريكي الحالي جوبايدن والمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجري العام الجاري، حيث ارتفع عدد المشرعين الديمقراطييين والذين طالبوا الرئيس الأمريكي بالانسحاب من السباق الرئاسي.

إصابة جوبايدن بفيروس كورونا

وكشف طبيب الرئيس الأميركي جو بايدن، عن حالة الرئيس الأمريكي، مؤكدًا أن الأخير يواصل أداء مهامه الرسمية في ظل إصابته بفيروس كورونا.

وأرسل كيفين أوكونور طبيب الرئيس الأمريكي الحالي، أن بايدن يعاني أعراضا خفيفة في الجهاز التنفسي العلوي مرتبطة بإصابته بكوفيد 19، مضيفا أن العلامات الحيوية للرئيس لا تزال طبيعية.

مخاوف من خسارة بايدن الانتخابات الأمريكية

وارتفع عدد المشرعين الديمقراطيين إلى 35 مشرعا، طالبوا الرئيس الأمريكي بعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة،وذلك رغبة منهم في الدفع بمرشح رئاسي ديمقراطي جديد قادر على منافسة المرشح الجمهوري جو بايدن.

الرئيس الأمريكي جوبايدن أكد أنه سيستكمل حملته الانتخابية الأسبوع المقبل، وذلك بعد إعلان خبر إصابته بفيروس كورونا منذ يومين.

ثقة بايدن في الفوز بالانتخابات الأمريكية

بينما أكد فريق حملة الرئيس الأمريكي جوبايدن أنه سيبذل كافة الجهود للتركيز على هزيمة منافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما أن الرهان على فوزه في ولاية جديدة كبير.

وأصر بايدن على خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية كما أنه يتملك القدرة على هزيمة دونالد ترامب في السابق نحو البيت الأبيض، وأدلى بايدن ببعض التصريحات سابقا، إنه قد ينسحب في إحدى حالتين، إما لحالة طبية، وإما لنتائج الاستطلاعات تؤكد انعدام حظوظه للفوز.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تزايد الخوف من الجانب الحزب الديمقراطي من فشل الرئيس الحالي في الفوز بولاية رئاسية جديدة، وسط تزايد فرص دونالد ترامب واكتساب قاعدة جماهيرية تقوده للبيت الأبيض مرة أخرى.