«هنلبس الشتوي تاني».. الأرصاد تعلن طقس الأيام القادمة وتحذر من تخفيف الملابس

يبحث المصريون عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس غير المستقر في الأوقات الحالية، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة.

حالة الطقس الأيام القادمة

ولفت بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل مؤقت خلال الأيام المقبلة، في أثناء تلك الفترة من العام، لتسود أجواء حارة صيفية على جنوب البلاد، وتتخطى درجات الحرارة حاجز 30 درجة.

حالة الطقس الأيام القادمة

حالة الطقس في الليل

ووفق خرائط الطقس، فتنخفض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة في أثناء ساعات الليل المتأخر بالتدريج على الأنحاء كافة، لتسود أجواء شتوية، وتنشط الرياح على عدد من المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس في تلك الفترة المخادعة، وارتداء ملابس شتوية طوال ساعات الليل؛ منعا للإصابة بنزلات البرد خاصة لكبار السن والأطفال .

وقالت الأرصاد الجوية إنه اعتبارا من يوم الإثنين المقبل 13 مارس 2023، تشهد البلاد عدم استقرار في الأحوال الجوية، وتكون مصاحبة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط رياح على بعض المناطق.

حالة الطقس الأيام القادمة

حالة الطقس غدا الخميس

يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

تتكون الشبورة المائية غدا في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل.

وتستمر هذه الأجواء على أغلب الأنحاء حتى بدايات الأسبوع المُقبل مع سماء خالية من السحب أغلب أوقات النهار واستقرار نوعي للرياح مع نشاط خفيف.

كما حذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس ليلًا على شمال ووسط البلاد، ومائل للبرودة بأقصى الجنوب وقارس البرودة بمرتفعات جنوب سيناء.

درجات الحرارة غدا الخميس

تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 24 درجة مئوية نهارًا، 14 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 22 درجة مئوية نهارًا، و13 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 26 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و15 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 30 درجة مئوية.

ويستمر الطقس الحار على جنوب البلاد دون انخفاض في درجات الحرارة.

الأرصاد تحذر: استمرار الطقس البارد.. وأمطار على هذه المناطق

الأرصاد تحذر من الطقس حتى الخميس.. أمطار وثلوج والصغرى 5 درجات