هولندا توقف حركة الطيران مع بريطانيا بسبب السلالة الجديدة لكورونا

أعلنت الحكومة الهولندية، اليوم الأحد، إيقاف جميع رحلات الطيران من بريطانيا، بعد الإعلان عن سلالة جديدة من فيروس كورونا، ظهرت في الأراضي البريطانية بعد ساعات من إعلان الحكومة البريطانية إعادة فرض حجر في لندن وجنوب شرقي إنجلترا، في محاولة لوقف موجة أخرى من الإصابات، منسوبة إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة الهولندية في بيان، إن 'سلالة معدية من فيروس كوفيد-19 تنتشر في بريطانيا. يُعتقد أنها تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها'.

وأوضحت أن 'دراسةً لإصابة واحدة في هولندا أوائل ديسمبر، كشفت عن فيروس مطابق للسلالة (الجديدة) في المملكة المتحدة'.

وأشار البيان الذي نشره موقع سكاي نيوز، إلى أن هيئة الصحة العامة الهولندية 'توصي بأن يكون أي دخول لهذه السلالة من الفيروس، من المملكة المتحدة، محدودا قدر الإمكان، من خلال تقييد أو التحكم بحركة الركاب من المملكة المتحدة'.

وقال البيان إن مجلس الوزراء برئاسة مارك روتي اتخذ 'قرارا وقائيا' بحظر الرحلات الجوية من المملكة المتحدة، مضيفا أن مسألة الرحلات في وسائل النقل الأخرى 'لا تزال قيد البحث'.

ودعا روتي المواطنين الهولنديين إلى تجنب السفر 'إلا في حالة الضرورة القصوى'.

وقال بيان وزارة الصحة إنه 'خلال الأيام القليلة المقبلة، ستبحث الحكومة الهولندية مع الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي، طرق الحد من مخاطر انتقال السلالة الجديدة للفيروس من المملكة المتحدة'.

بسبب «إنفلونزا شديدة العدوى».. ذبح 200 ألف دجاجة في هولندا

بريطانيا تحذر وتصدم العالم: سلالة كورونا الجديدة خرجت عن السيطرة