هولندا مرشحة بقوة لاستضافة نهائيات دوري الأمم الأوروبية على أرضها

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم الأحد في أمستردام أنه مرشح لاستضافة نهائيات دوري الأمم الأوروبية في يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يُقام الدور نصف النهائي من البطولة يومي 14 و15 يونيو المقبل، فيما ستكون المباراة النهائية والمباراة الترتيية للمركز الثالث يوم 18 يونيو.

وأوضح الاتحاد الهولندي، أنه سيقترح إقامة المباريات في روتردام (ملعب كويب الخاص بنادي فيينورد) وإنشيدي (ملعب لو غرولش فيستي الخاص بنادي إف سي تفينتي)، كون ملعبي أمستردام أرينا وفيليبشتاديون إيندهوفن لن يكونا متاحين في يونيو المقبل، وذلك نقلًا عن موقع 'بين سبورت' الإخباري.

ويتوقع الاتحاد الهولندي من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) أن يعلن بسرعة عن اختيار هولندا كدولة مضيفة للأدوار النهائية.

وحسم المنتخب الهولندي تأهله للمربع الذهبي من دوري الأمم الأوروبية، بانتصاره أمس على نظيره البلجيكي بهدف نظيف، ولحق به منتخب كرواتيا بانتصاره هو الآخر على منتخب النمسا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وينتظر أن تُحسم اليوم وغدًا آخر مقعدين في المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية، حيث يُحسم اليوم المتأهل عن المجموعة المجموعة الثالثة بين المجر وإيطاليا.

ويكفي المجر التعادل من الأزوري، حينما تستضيفه على أرضها في ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة بودابست، فيما يدخل المنتخب الإيطالي المباراة وليس أمامه سوى الفوز للعبور للمربع الذهبي من البطولة.

فيما ستُحسم غدًا آخر البطاقات عن المجموعة الثانية، بين البرتغال وإسبانيا، وحظوظ الأول أوفر حيث يكفيه التعادل حينما يستضيف الأخير على أرضه.

فرنسا تنجو من الهبوط للدرجة الثانية من دوري الأمم الأوروبية رغم خسارتها أمام الدنمارك