هوميلز يحدد هدفه الرئيسي مع المنتخب الألماني

يعتقد ماتس هوميلز، مدافع بوروسيا دورتموند، أن انضمامه للمنتخب الألماني لن يكون لمرة واحدة فقط، حيث أنه يهدف للتواجد مع المانشافت على الأقل في بطولة أمم أوروبا 2024.

وقال هوميلز قبل مواجهة المنتخب الأمريكي في مباراة ودية: "لا أخطط للعب في أي بطولات أخرى في 2028 و2030. نحن الآن نركز فقط على البطولة التي تقام الصيف المقبل. وبعد ذلك سنرى نتائجها".

وكان هوميلز، الفائز بمونديال 2014، يلعب أساسيا مع المنتخب الألماني ولكنه على غرار المخضرم توماس مولر وجيروم بواتينج، استبعد عام 2019 من قبل يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب في ذلك التوقيت، عقب الخروج من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأعيد استدعاء هوميلز ومولر مرة أخرى للمنتخب قبل بطولة أمم أوروبا التي أقيمت في عام 2021، ولكن المدافع استبعد مجددا عقب البطولة، حتى ضمه المدير الفني للمنتخب الألماني الحالي يوليان ناجلسمان مرة أخرى لقائمة المانشافت استعدادا للمباراتين الوديتين أمام أمريكا والمكسيك.

وقال هوميلز عن إمكانية مشاركته كأساسي أمام المنتخب الأمريكي: "أنا مستعد عندما يتم استدعائي.. وبالطبع يتوقع مني أن أتولى التنظيم داخل الملعب. إنه دور أحب القيام به لأن هذه طبيعتي".

وتدرب المنتخب الألماني أمس الخميس، بدون جوشوا كيميتش، نجم بايرن ميونخ، الذي يعاني من نزلة برد خفيفة، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيغيب عن مباراة السبت .

وستكون هذه هي أول مباراة يتولى فيها ناجلسمان قيادة المنتخب الألماني، بعدما جرى تعيينه خلفا لهانز فليك.