هيئة الأرصاد تكشف طقس الأسبوع.. 3 ظواهر جوية تضرب البلاد

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن حالة طقس البلاد على مدار الـ 6 أيام المقبلة، اعتبارا من يوم الأحد 7 يناير، وحتى يوم الجمعة 12 يناير 2024.

طقس الأحد

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس غدًا الأحد؛ شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسرية والقريبة من المسطحات المائية، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

وأوضح الخبراء، أن يسود غدًا الأحد طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد، بارد على باقي الأنحاء.

طقس الإثنين

وعن طقس الإثنين، توقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس الثلاثاء

بينما يسود البلاد في طقس الثلاثاء 9 يناير 2024، أمطارًا خفيفةً على بعض مناطق من السواحل الشمالية والغربية على فترات متقطعة، ويكون هناك رياحًا خفيفةً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترت متقطعة.

طقس الأربعاء

وعن طقس الأربعاء 10 يناير، توقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يكون هناك أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، بينما من المتوقع أن يكون هناك رايحًا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الخميس والجمعة

وفيما يتعلق بحالة الطقس يومي الخميس 11 يناير والجمعة 12 يناير، أشار الخبراء إلى أن يكون هناك أمطارًا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ورياحًا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.