«هيكبر عنده خجل» .. وسام منير نصائح ذهبية من أجل شخصية طفلك

كشفت الدكتورة وسام منير، خبير الاستشارات التربوية والنفسية والعلاقات الأسرية، عن السن المناسب لتعليم الأطفال بعض المهارات والسلوكيات والعادات التي يريد الأهل أن يغرسوها فيه، قائلة: سن العامين يكون لطيفا في التعلم.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية فرح سعيد، مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطفل في عمر عامين أو ثلاثة يكون لديه شغف وحب استطلاع ويرغب في التجربة والمحاولة والنجاح.

وأضافت الدكتورة وسام منير، خبير الاستشارات التربوية والنفسية والعلاقات الأسرية، أن الدعم والتشجيع أفضل السبل التي يجب على الأم اتباعها لتعليم ابنها أي شيء ترغب فيه، لافتا إلى أنه لا مانع من السماح للطفل بالغلط حتى يعرف عواقب هذا التصرف ويمتنع عنه مستقبلا.

وأكدت الدكتورة وسام منير، خبير الاستشارات التربوية والنفسية والعلاقات الأسرية، أن الأم ترغب في طفل مثالي دون أخطاء وتغلق عليه كل النوافذ الحياتية الأخرى في المجتمع حتى لا يتعلم أي سلوك بعيد عن المنزل.

وواصلت الدكتورة وسام منير، خبير الاستشارات التربوية والنفسية والعلاقات الأسرية، أن الخوف الزائد يجعل الطفل غير واثق من نفسه ويعاني من الخجل، ولا يتقبل أي معلومة أو نصيحة من الآخرين.