والتر بواليا.. ثنائية إنقاذ لـ الأهلي بعد صيام طويل

سحب الكونغولي والتر بواليا، مهاجم النادي الأهلي، الأضواء من زملائه بالفريق الأحمر، وتخلى عن دوره السلبي ليصبح منقذا للفريق، في المباريات الأخيرة.

وأحرز والتر بواليا، هدفا قاتلا، قاد به الأهلي لفوز صعب على أسوان في المباراة التي جرت مساء الخميس بالدوري الممتاز، وذلك بعد أيام قليلة من هدفه الثمين في شباك الإنتاج الحربي والتي اهدت ثلاث نقاط غالية للفارس الأحمر في مشوار حفاظه على لقب الدوري.

وسجل والتر بواليا هدفين له مع الأهلي بالدوري الممتاز، بعدما لعب 10 مباريات بالمسابقة المحلية، صام خلالها عن التهديف.

ويعد هدف بواليا في الإنتاج الحربي، هو الأول له منذ انضمامه للقلعة الحمراء قادما من الجونة في شهر يناير الماضي. ليصبح رصيده أربعة أهداف مع الأهلي، في كل المسابقات، حيث هز شباك النصر في كأس مصر، يوم 14 أبريل الماضي، كما أحرز هدفا أمام المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا، يوم 16 فبراير.

فوز صعب

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، فوزا صعبا على نظيره أسوان، بنتيجة 3-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس على استاد بترو سبورت في الدوري الممتاز.

الشوط الأول

ظهر الأهلي بشكل باهت، حيث وضح عدم ترابط لاعبيه، وابتعاد أكثر من نجم عن مستواه المعهود، فيما ظهر لاعبو أسوان بروح قتالية عالية.

كانت أخطر فرص الفريق الجنوبي في الدقيقة 19، حينما سدد عبد العزيز موسى سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الأيسر خارج الملعب، وبعدها توغل أحمد خالد بالكرة داخل منطقة جزاء الأهلي جهة اليمين ثم أرسل عرضية قوية حاول أشرف مجدي تغيير اتجاهها برأسه ولكن مرت لخارج الملعب.

ولكن تمكن الأهلي من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 22، بعدما أرسل حسين الشحات تمريرة طولية رائعة من خارج منطقة الجزاء وصلت لكهربا المنطلق داخل نطقة الجزاء فسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة على يسار الحارس عمر رضوان.

وفي الدقيقة 38 أرسل الحلواني لاعب أسوان، الكرة داخل منطقة الجزاء وحولها محمود شبانة الخالي من الرقابة برأسية داخل الشباك ولكن كان في موقف تسلل.

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني مثيرا، من جانب الفريقين، حيث بحث الأهلي عن تعزيز تقدمه فيما بحث أسوان على تسجيل التعادل، ومع الدقيقة 66، بعدما أرسل التونسي علي معلول، تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء تابعها محمد شريف بتسديدة مباشرة من على القائم الثاني داخل الشباك، ليسجل هدف الأهلي الثاني ويتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 16 هدف.

ومع الدقيقة 87، تمكن الفريق الجنوبي من تسجيل هدفه الوحيد، طريق اللاعب إيمانويل ايجبتور، قبل أن يسجل والترب واليا هدف الأهلي القاتل في الدقيقة 94، من هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة لحسين الشحات على الجانب الأيمن في منتصف الملعب الذي مرر الكرة لبواليا على حدود منطقة الجزاء وراوغ الأخير الحارس عمر رضوان الذي حاول تشتيت الكرة ثم سدد الكرة في المرمى الخالي.

ترتيب الأهلي         

وواصل الأهلي انتصاراته في الدوري، والمضي نحو قمة جدول المسابقة في رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

ورفع الأهلي رصيده إلى «58 نقطة»؛ جمعها من 26 جولة بعدما حقق الفوز في 17مباراة على حساب فرق «مصر المقاصة – غزل المحلة – الاتحاد – سيراميكا – الإنتاج الحربي – المقاولون – طلائع الجيش – الإسماعيلي – الزمالك – إنبي – المصري – الاتحاد – سموحة – المقاولون – مصر المقاصة – الإنتاج الحربي – أسوان».

وتعادل في 7 مواجهات أمام «وادي دجلة – البنك الأهلي – بيراميدز – الجونة ـ الزمالك – بيراميدز- البنك الأهلي»، والخسارة أمام سموحة وغزل المحلة.

فيما ظل أسوان في المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة جمعها من 28مباراة.

الأهلي عن هدف بواليا القاتل: «الأول له في الدوري.. ويستحق الاحتفال عندما يأتي +90»

شاهد| هدف بواليا «القاتل» في مباراة الأهلي ضد الإنتاج الحربي