والد نيرة أشرف: اتنهش في عرضنا كتير.. وأزهري: كفوا ألسنتكم.. فيديو

عبّر والد نيرة أشرف طالبة المنصورة المقتولة على يد زميلها محمد عادل أمام بوابة الجامعة في وضح النهار، الحصول على حق ابنته الجنائي والقصاص من الجاني بعد إعدامه.

حق نيرة أشرف

وأضاف والد نيرة، خلال لقائه مع الإعلامية مايا الشربيني، ببرنامج «ساعة زمن» على قناة صدى البلد: «حق بنتي الجنائي رجع.. لكن اتنهش في عرضنا كتير وحق الخوض العرض لسه مرجعش، ومش هتنازل عنه».

وأكّد أشرف البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من خاض في عرض نيرة، وهي تنظر الآن أمام  جهات التحقيق للفصل فيها بعد فحص المحتوى المنشور على الإنترنت.

حكم الخوض في الأعراض

من ناحته، قال الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الخوض في الأعراض دون دليل فتنة كبيرة، وهي أشد من القتل، مهيبا بكل الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم التعليق على أحكام القضاء لأنها عين الحقيقة.

وبيّن في  أحمد ترك مداخلة هاتفية مع الإعلامية مايا الشربيني، ببرنامج «ساعة زمن» على قناة صدى البلد، أنّه على الشباب كف ألسنتهم عن الناس وأخذ العبرة والدروس من كل جريمة، إلى جانب الحفاظ على كرامتهم وحرمة الأموات.

واختتم العالم الأزهري بالإشارة إلى أنّ كل جريمة من ورائها قصة فيها عبر ودروس، لافتا إلى أهمية الحفاظ على الأسرة وقيمها لأنها من واجبات الأوطان.