وباء الكوليرا يربك العالم بعد تسجيل حالات جديدة في فرنسا.. ما القصة؟

حالة من التوتر والقلق الكبيرة يشهدها الشارع الفرنسي خلال الفترة الراهنة، ناجمة عن ارتفاع أعداد الإصابة بوباء الكوليرا، في مقاطعة «مايوت» خلال اليومين الماضيين.

إصابات الكوليرا في فرنسا

وكانت قد أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، ارتفاع عدد إصابات المرضى بوباء الكوليرا في مقاطعة مايوت خلال يومين فقط من انتشار المرض.

وتضاعف عدد حالات الإصابة بالكوليرا في مقاطعة مايوت الفرنسية خلال يومين، وفقًا لمسؤولي الصحة المحليين، الذين حددوا أولى الحالات المكتسبة محليًا الأسبوع الماضي.

وباء الكوليرا يضرب النيجر يودي بحياة 12 شخصا وباء الكوليرا يضرب النيجر يودي بحياة 12 شخصا

وتكافح الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي وباء الكوليرا منذ بداية العام، والذي جلبه المهاجرون غير الشرعيون من جمهورية الكونغو الديمقراطية، عبر جزر القمر المجاورة.

وقالت السلطات الصحية في مايوت يوم الأحد الماضي إنها حددت 26 حالة إصابة بالكوليرا، مقارنة بـ 13 حالة قبل يومين، وإن قدرة المستشفى على علاج المرضى وصلت بالفعل إلى أقصى طاقتها.

وباء الكوليرا في فرنسا

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت السلطات عملية ضد السكن غير الصحي وانعدام الأمن والهجرة غير الشرعية في مايوت، أفقر مقاطعة في فرنسا.

ويسافر العديد من المهاجرين إلى جزيرة مايوت من جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تواجه وباء الكوليرا الذي أودى بحياة مئات الأشخاص العام الماضي.

فيما قالت جمعية الإنقاذ الأسترالية، إنها حددت 3 مرضى أصيبوا بالكوليرا في جزيرة مايوت، وهي الحالات الأولى التي نشأت في الجزيرة.