وجيه أحمد: «السوشيال ميديا» قد تؤثر على قرارات الحكام تجاه لاعبي الأهلي والزمالك

اعتبر وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام الأسبق، أن متابعة مواقع التواصل الاجتماعي قد يؤثر على بعض قرارات الحكام خاصةً أثناء تعاملهم مع لاعبي الأهلي والزمالك تحديدًا.

وقال وجيه أحمد، خلال لقاء مع الإعلامي إيهاب الكومي، خلال برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه «من الخطأ في الموسم الماضي أنه تم منع حكام الدوري الممتاز من التحكيم في دوري المحترفين، وذلك على الرغم من وجود بعض المباريات المهمة والمصيرية في دوري المحترفين كان يمكن أن يديرها حكام الفئة الأولى».

ولفت وجيه أحمد إلى أن الكابتن ياسر عبد الرؤوف، الخبير التحكيمي، استعرض الحالات التحكيمية في الدوري هذا الموسم وأشار إلى وجود 38 مباراة شهدت أخطاء تحكيمية مؤثرة، مضيفًا أن هذا الأمر حدث في وجود تقنية الـ«VAR».

وحول إمكانية منح الحكام الصغار فرصة إدارة مباريات كبيرة، قال وجيه أحمد: «ممكن أن تعطي الحكم الصغير مباراة كبيرة خاصة في وجود تقنية الـ«VAR»، ولكن يجب أن يكون هذا الحكم ناجحًا، مشيرًا إلى أننا في مصر نشأنا على أن الحكام الصغار يتم تكليفهم بإدارة العديد من المباريات في دوري الممتاز ب.

وحول مدى تأثر الحكام بالتعامل مع لاعبي الأهلي والزمالك عن سائر لاعبي الأندية الأخرى، قال وجيه أحمد: «الحكم إذا تابع السوشيال ميديا هيعمل حساب للاعبي الأهلي والزمالك، خاصةً اللاعبين الكبار الذين هم قادرون على التأثير على قرارات التحكيم».

ورأى وجيه أحمد أن الحكم محمد عادل من أفضل الحكام المصريين في الفترة الحالية، وذلك على الرغم من تخطيه السن.