من الذاكرة| وحيد حامد: قررت احتمي في أحضان الجمهور ومينفعشي أتفق مع الإخوان

يصادف اليوم الاثنين ذكرى وفاة وحيد حامد الثانية، حيث رحل عن عالمنا يوم 2 يناير عام 2021 عقب أيام من آخر تكريم له بمهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ 42.

ذكرى وفاة وحيد حامد

في ذكرى وفاة وحيد حامد ، نستعرض واحدًا من أجرأ تصريحاته التلفزيونية النادرة، وخلالها تحدث عن آرائه السياسية وتأثيرها على أعماله الفنية في السينما والدراما.

قال وحيد حامد الكاتب والسيناريست الكبير في لقاء نادر له، إنه لم يسعَ للتقرب من السلطة كما فضل الاحتماء بالجمهور، حتى أنه في عصر مبارك كتب العديد من الأفلام التي أكدت على أهمية الاحتماء بالناس مثل فيلم الإرهاب والكباب.

استكمل وحيد حامد كلامه قائلًا: «أرمي نفسك في حضن الناس وإنت تستريح، وده المبدأ بتاعي، وأعتقد أني عبرت عن ده في أكثر من فيلم ليا في نهايات أفلامي، زي نهاية فيلم الإرهاب والكباب لما البطل احتمى بالناس».

وحيد حامد وحيد حامد

تصريحات وحيد حامد

وأضاف وحيد حامد : «ونهاية فيلم المنسي لما عادل إمام احتمى بالناس، وزي فيلم النوم في العسل لما عادل إمام احتمي في الناس.. صعب جدًا أن الكاتب ميكونش مؤمن بحاجة بيعبر عنهاـ ومن يرتمي بأحضان السلطة عليه أن يدفع الثمن».

وقال الكاتب الكبير أيضًا: «والحمد لله إنه السينما في مجملها إنتاج قطاع خاص ولا يستطيع أحد التدخل بها، ومهمة الكاتب والمبدع بشكل عام أن يدافع عن رؤيته وفكرته».

وحيد حامد وحيد حامد

10 جمل لـ وحيد حامد محفورة في الأذهان.. عبارات كالرصاص

ذكرى رحيل وحيد حامد.. ظهر ممثلا في مشهد لثوان وفضح أكاذيب الإخوان بـ «الجماعة»