وزارة التموين تكشف تفاصيل الحملات التفتيشية علي الأسواق والمحال والمخابز

صرح اللواء عبد النعيم حامد وكيل أول وزارة التموين ومدير مديرية تموين القاهرة، بأن الحملات التفتيشية علي الأسواق والمحال والمخابز مستمرة دون توقف لردع المخالفين والوصول إلى أمن واستقرار الأسواق وحماية حق المواطن.

وفي سياق متصل، أكد اللواء عبد النعيم حامد مدير تموين العاصمة، أنه قد وصل إجمالي المخالفات التي أسفرت عنها الحملات التفتيشة لمديرية تموين العاصمة بقطاعاتها الأربع عن يوم الجمعة الموافق ٣/٢/٢٠٢٣ بلغ عددها ٩٧ مخالفة تموينية مابين نقص وزن وبيع بأزيد من التسعيرة بالنسبة للمخابز وبيع بأزيد من التسعيرة بالنسبة للسلع التموينية بالأسواق وعدم وجود شهادة صحية وشملت ايضا وجود ميزان حساس وعدم الإعلان عن الاسعاركما شملت مخالفات عدم مطابقة مواصفات.

كما أوضح أنه تم التحفظ علي بعض المضبوطات والتي شملت ١٢٠ لفة خرطوم كهرباء في ٢٠ متر للفة بإجمالي ٢٤٠٠ متر

بالإضافة لضبط ١٠٠ لفة خرطوم كهرباء في ٤٠ مترا للفة بإجمالي ٤٠٠٠ متر، مؤكدا أنه يتم المرور يوميا على المخابز البلدية والأنشطة التموينية والتجارية.

كما أكد أن احتياج الأفران البلدية للقمح والدقيق كاف ويجري تعزيز الأرصدة أولا بأول لسد احتياج المواطن ولا يوجد أي عجز بأي قطاع من أو منطقة بالعاصمة بالإضافة أن منافذ بيع السلع التمونيه تم الصرف لها بنسبة ١٠٠٪ للشهر الجاري من السكر والأرز والزيت والمكرونة وأرصدة السلع التموينية أيضا آمنة ومتوفرة وتكفي سد الحاجة وجاري تعزيز الأرصدة أولا بأول.

وأضاف أنه جار متابعة منافذ المواطن أولا التي تعمل بالفعل ومتابعة مستوي الأسعار أولا بأول والتأكد من عرض الأسعار علي السلع داخل المنافذ وأيضا التأكد من توافر السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والمكرونة واللحوم والخضروات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأشار إلى أنه لا تهاون او تراخي في حق المواطن، قائلا: «نحن مستمرون فى العمل بكامل طاقتنا وجهدنا من أجل محاربة الفاسدين وقطع أيدى كل من تسول له نفسه سرقة قوت المواطن المصري».

 

التموين: سداد مستحقات المزارعين عبر ماكينات ‏الصرف خلال 15 يوم من التوريد

برلماني يطالب بحل شكاوى المواطنين من تأخر صرف بطاقات التموين