وزارة الثقافة تعلن تعليق أنشتطها 3 أيام حدادا على ضحايا ليبيا والمغرب

أعلنت وزارة الثقافة تعليق أنشطتها الفنية، وذلك لمدة 3 أيام حدادًا على ضحايا الكارثتين الطبيعيتين في المغرب وليبيا.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، القطاعات التابعة للوزارة بوقف جميع الأنشطة.

وزارة الثقافة تعلن الحداد

وجاء في بيان وزارة الثقافة، تعليق أنشطة الوزارة لمدة 3 أيام، والتي كان من المقرر إقامتها من اليوم الثلاثاء الموافق له 12 سبتمبر الجاري، وحتى يوم الخميس المقبل الموافق له 14 من الشهر نفسه.

وقدمت وزيرة الثقافة خالص التعازي والمواساة للمملكة المغربية في ضحايا إعصار ليبيا، وزلزال المغرب، مُعربة عن رجائها بالشفاء العاجل للمصابين في البلدين.

وزارة الثقافة تعلن الحداد وزارة الثقافة تعلن الحداد

تعليق أنشطة دار الأوبرا المصرية

أعلنت دار الأوبرا المصرية، تعليق أنشطتها الفنية مدة ثلاثة أيام، وذلك حدادًا على أرواح ضحايا زلزال المغرب، وكذلك إعصار دانيال الذي تسبب في خسائر كبيرة في ليبيا.

وجاء بيان دار الأوبرا المصرية: «تنفيذًا لقرار الدولة المصرية بإعلان الحداد، وتضامنًا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا، أعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، تعليق الأنشطة الفنية والثقافية، على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، وحتى غروب شمس الخميس 14 سبتمبر».

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية المغربية، أعلنت ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب المدمر الذي ضرب وسط البلاد، ليل الجمعة السبت.

وذكرت الداخلية المغربية في بيان: 'بلغ عدد ضحايا زلزال المغرب ما يقرب لـ 2122 شخصا، وعدد الجرحى 2421'، وتفصيلا، ذكرت الوزارة توزيع الوفيات حسب الأقاليم المغربية:

1351 بإقليم الحوز.

492 بإقليم تارودانت.

201 بإقليم شيشاوة.

17 بعمالة مراكش.