وزارة الرياضة ومنظمة اليونيسف تنفذان معسكرات مسابقة «تحدي الشباب»

تنفذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف معسكرات مسابقة تحدي الشباب، ضمن فاعليات "صيف شبابنا"، وتُعد مسابقة "تحدي الشباب" مسابقة ضمن المبادرة العالمية "جيل منطلق" تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، للمرحلة العمرية من (١٦-٢٤) سنة عن طريق برنامج تدريبي عن التغيرات المناخية.

ويتم تقسيم المتدربين إلى فرق وكل فريق يتكون من ٥ أشخاص يقوموا بتقديم مشروع لوضع حلول لمشكلة التغيرات المناخية، ويتم تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين وعمل تصفيات لتصعيد ٥ فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية، ويتم اختيار أفضل ٢٠ فريق للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية ٢٠٢٥.

وسيتم اختيار ٥ فرق كمتأهلين لنصف النهائي ثم المرحلة النهائية، وهي اختيار فريقين للتأهل للتصفيات النهائية ليمثلوا مصر دولياً في أغسطس ٢٠٢٥.

جدير بالذكر أنه تم الإنتهاء من المعسكر الأول بمركز شباب المشابك، والثاني بمركز شباب مصر، والمعسكر الثالث بمركز شباب الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، وتم الإنتهاء من المعسكر الخامس بمركز شباب المعادي الجديدة بمحافظة القاهرة، وختام المعسكر الخامس بمركز شباب كفر تيدا بمحافظة كفر الشيخ، وختام المعسكر الثامن بمركز شباب قبريط بمحافظة كفر الشيخ، والمعسكر العاشر بمركز شباب الأنفوشي بمحافظة الاسكندرية.