وزيرا الخارجية والطيران المدني أمام البرلمان.. واللجان تبدأ مناقشة بيانات الحكومة.. اليوم

يواصل مجلس النواب، اليوم جلساته العامة، تقييم آداء الحكومة وفقا لبرنامج مصر تنطلق ٢٠١٨-٢٠٢٢،والذى قدمته حكومة الدكتور مصطفى مدبولى .

ويستمع البرلمان ،اليوم ،إلى بيان السفير سامح شكرى وزير الخارجية فى شأن العديد من الملفات .

كما يستمع المجلس فى جلسته البرلمانية ،اليوم ، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى إلى بيان وزير الطيران المدنى .

وفى سياق أخر تعقد عددا من اللجان البرلمانية اجتماعاتها اليوم ،لمناقشة عددا من الموضوعات .

وتعقدلجنة حقوق الإنسان مساء يوم اجتماعاً للجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان المشكلة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2396 لسنة 2018 برئاسة وزير الخارجية، وذلك بهدف تنسيق رؤية مشتركة للموضوعات المتعلقة بحقوق الانسان في مصر، ولتصحيح الصورة الحقيقية لأوضاع حقوق الإنسان فى مصر من خلال النقل الصادق لما يحدث فى مصر من ايجابيات، وللرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر بصورة غير حقيقية.

و يحضر اللقاء السفير ايهاب جمال الدين - الأمين العام للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ومساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية.

تعقد لجنة الشئون الإفريقية، برئاسة النائب شريف الجبلى، اجتماعا اليوم ، لمناقشة بيان الدكتور رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، الذى تم عرضه على المجلس الاربعاء الماضى ، وذلك لمتابعة عمل الوزارة، والتأكد من تنفيذ ما أدلت به الوزيرة من إيضاحات على أرض الواقع.

وتعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، برئاسة النائب كمال مرعى، لعرض خطة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ورؤيته في شأن تنمية قطاع المشروعات في المرحلة المقبلة والإجراءات التي اتخذت بخصوص اللائحة التنفيذية للقانون رقم 152 لسنة 2020 بإصدار قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

وتعقد لجنة الشئون الدستورية والتشربعية بمجلس النواب اجتماعا مساء اليوم لكنتقشة التعديلات القانونية المقدمة من الحكومة حول قانون فض المنازعات .

ومن المقرر ان يختتم المجلس عمله البرلمانى من هذا الأسبوع غدا ،الاربعاء،بالاستماع إلى البيان الحكومى لكلا من وزارتى الثقافة والبيئة .وما تم انجازه من برنامج مصر تنطلق على مدار السنوات الثلاث الماضية.

البرلمان يخاطب عبد العليم داوود للمثول أمام لجنة القيم.. الأحد المقبل

أسامة هيكل يتعرض لهجوم جديد من النواب في اجتماع لجنة الإعلام بالبرلمان

حنفي جبالي يرفع جلسة البرلمان بعد الاستماع لبيان وزيري القوى العاملة والهجرة