وزيرة التجارة والصناعة: تأجيل الأقساط المستحقة على المشروعات الصغيرة لمدة 3 أشهر بدون فوائد أو عوائد تأخير

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه تم تأجيل الأقساط المستحقة على المشروعات الصغيرة لمدة 3 اشهر بدون فوائد أو عوائد تأخير أو غرامات.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تم تخصيص قرض لمدة عام كحد أقصى مليون جنيه للقطاع الصناعي مع وجود فترة سماح 3 أشهر ، مشيرة إلى أن القرض للمشروعات الخدمية 500 ألف جنيه، وذلك لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والعمالة المتضررة جراء أزمة كورونا.

وأوضحت نيفين جامع،  أن الأوراق المطلوبة للحصول على القرض بسيطة وغير معقدة ، مشددة على أهمية أن يقدم الشخص المتقدم للحصول على قرض  حصر بعدد العمالة الموجودة لديه والرواتب التي يتقاضونها.

ولفتت إلى انها حريصة على دعم كل صاحب منشاة أو مؤسسة او مصنع حتى يكون حريص على العمالة الموجودة لديهم .

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن هناك تعليمات بالانتهاء من دراسة طلبات القروض في حد أقصى 3 أيام، مشيرة إلى أن صرف على حساب العملاء في البنوك ، أو من مقر الجهاز.

وأردفت أن الرئيس السيسي وجه بتوفير السيولة للمصدريين وصرف كل المستحقات التي لا تزيد عن 5 ملايين جنيه، ومن يزيد عن هذا المبلغ يتم صرف 30% منه.

وأوضحت ان بعض المصانع طلبوا العمل بنظام الـ 3 ورديات بدلا من 2 وذلك لتخفيف عدد العمالة في الوردية الواحدة من أجل اتباع الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل الدولة  لمواجهة انتشار غدوى فيروس كورونا.