وزيرة التخطيط: الأزمات العالمية أدت إلى اضطرابات سلاسل التوريد وارتفاع الأسعار

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن القطاع الخاص شريك أساسي في عمليات التنمية بالدولة، مشيرة إلى أن الدولة إجراءات لتعزيز دور القطاع الخاص منها إصدار وثيقة تنظيم ملكية الدولة.

وأوضحت خلال افتتاح محور التعمير بالإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة عملت على توفير العديد من المحفزات لتوطين الصناعة منها الصناعة الخضراء، لافتة إلى أن رغم جميع التحديات التي تواجه الدولة إلا أنها مستمرة في تنفيذ برنامج الحماية الاجتماعية منها المبادرة الرئاسية حياة كريمة لعلاج الفقر متعدد الأبعاد وتحسين نسبة.

وأشارت إلى أن رغم الأزمات العالمية المتتالية، إلا أن الاقتصاد المصري من المتوقع أن يحقق معدل نمول مع نهايات العام 5%، على مستوى الإنتاج والتشغيل داخل الدولة، وبقطاعات، موضحة أن العالم واجه خلال السنوات الأخيرة أزمات وصدمات متلاحقة أدت إلى اضطرابات في سلاسل التوريد والإمدادات وارتفاع في الأسعار منذ أواخر عام 2021.

ثم عرض فيلم تسجيلي عن النقلة الحضارية التي شهدها قطاع النقل في مصر من إنتاج 'إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة'.

وعرض الفيلم التطور والنقلة النوعية التي شهدها قطاع النقل في مصر، وما تلقاه من اهتمام من القيادة السياسية في مصر، حيث حظي القطاع بدعم لا محدود في إطار النهضة الحضارية والتنموية المستمرة لكافة البنى التحتية في جميع أنحاء الجمهورية.

تطوير منظومة النقل

وعرض كيف أصبحت خطة تطوير منظومة النقل متناسقة ومتناغمة مع استراتيجية التنمية الشاملة للدولة 2030، حيث تهدف الخطة إلى تطوير قطاع النقل لما له من دور حيوي في التقدم الاقتصادي والازدهار العمراني.

وزيرة التخطيط: تحقيق معدل نمو مرتفع بواقع 4.4% خلال الربع الأول من العام المالي

وزيرة التخطيط: التبادل العلمى مع الجامعات العالمية يتفق مع رؤية مصر 2030