وزيرة التخطيط: الاقتصاد المصري يتسم بالتنوع .. ومبادرة تحسين الاستهلاك يستفيد منها 64 مليون مواطن

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الاقتصاد المصري ينعم بالتنوع، وهو ما ساعد على مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا،مشيرة إلى أنه تمت زيادة الاستثمارات العامة بنسبة 70 % في كافة القطاعات.

وأضافت خلال كلمتها في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الأسمرات 3، أنه تم ضخ استثمارات كبيرة في عدد من القطاعات الحيوية للدولة على رأسها قطاع الاتصالات بالإضافة لميكنة الخدمات الحكومية، مشيرة إلى حجم الاستثمار الكبير في البنية التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وواصلت أنه تم ضخ استثمارات بنسبة تصل 300 % من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى أنه تم ضخ أيضًا استثمارات في قطاع الزراعة والري بنسبة 245 بالمئة، موضحة أن هناك زيادة 100 % في استثمارات قطاعي النقل والتشييد.

واستكملت أن الدولة تقوم بسياسات ديناميكية لتطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة، موضحة أن أهم مبادرة قامت بها الدولة هي تحسين الاستهلاك، وهو ما ينعكس على حركة الإنتاج ليعود بالإيجاب على زيادة الناتج القومي، حيث تهدف هذه المبادرة لتوفير السلع وزيادة القدرة الشرائية للمواطن وتحسين جودة الحياة، وتوفير حجم كبير من السلع مخفضة الأسعار وفق تغير أنماط المستهلكين.

وتابعت أن المبادرة ستعمل وفقًا لاتفاق مع مجموعة كبيرة من المنتجين، حيث تشمل كل السلع المعمرة وغير المعمرة، بالإضافة إلى أنه يستفيد 64 مليون مواطن من حاملي البطاقات التموينية من تلك المبادرة التي تم تدشين موقعًا إلكترونيًا لها، مع وجود تفعيل دوري لجهاز حماية المستهلك لتلقي أي شكاوي من هذه المبادرة ومتابعة مستمرة لإضافة أي سلع ممكن تقديمها من خلال هذه المبادرة.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة اسكان الاسمرات وهي 'الاسمرات ٣' والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقع مجتمعي جديد به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل.

السيسي لـ«وزير المالية»: أنت بتخاف على الفلوس أوي.. جمد قلبك وساعد الناس

السيسي: الدولة لن تتردد في إيقاف ظاهرة مخالفات البناء عند حدها.. فيديو