وزيرة التخطيط: المرأة المصرية في قلب المبادرات الرئاسية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه من حق المرأة المصرية أن تفخر بما تشهده من تحقيق مكاسب بمختلف محاور الدولة، مشيرة إلى أن الدولة عملت على تمكين المرأة في العديد من المجالات والمناصب القيادية.

أضافت خلال كلمتها اليوم، في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بحضور الرئيس السيسي، والسيدة قرينته السيدة انتصار السيسي، أنه تم زيادة نسبة مشاركة المرأة 217 % في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم توجيه نصف هذا المبلغ إلى السيدات في المحافظات بالوجه القبلي، مشيرة إلى ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة 57% وزيادتها بالخدمات المالية بما يتجاوز 210 %، وارتفاع بنسبة 6 ملايين سيدة إلى 18 مليونا.

وأوضحت أن المرأة المصرية، في قلب المبادرات الرئاسية الموجهة لتحسين الخدمات الصحية، دون الحديث عنم المبادرات الموجهة لعموم المصريين، بالإضافة إلى مشروع حياة كريمة وتطوير الريف المصري.

وشددت على أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي، تولي أهمية كبيرة بالتمكين للمرأة وتوفير لها الخدمات وبرامج التدريب وبرامج التشغيل، بالتعاون أيضا مع جميع القطاعات، كذلك التمكين الاقتصادي.

وأشارت إلى أن السيدات نجحن في حصد نصف الجوائز التميز الحكومي لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة، لافتة إلى أن نسبة السيدات الفائزات بالجائزة بفئاتها المختلفة بَلغت نحو 30% من الفائزين، وتمنَح جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة للمؤسسات بالأخص للوزارات والمحافظات والجامعات.

 

الرئيس السيسي يمنح وسام الكمال للأمهات المثاليات لعام 2023

بحضور الرئيس السيسي.. بدء احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023