وزيرة التخطيط خلال مؤتمر حكاية وطن: مصر وضعت حد أدنى للأجور بالقطاع الخاص لحماية العمال.. فيديو

استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، خلال مؤتمر حكاية وطن جهود الوزارة على مدار الـ 9 سنوات الماضية، والتي كانت تهدف إلى الحد من الفقر والجوع، وتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين.

مؤتمر حكاية وطن

وقالت هالة السعيد خلال كلمتها ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن بمشاركة الرئيس السيسي، إن الرئيس السيسي أطلق رؤية مصر لتحقيق التنمية المستدامة بمشاركة جميع الخبراء، وكانت تعتمد على ثلاث أبعاد وهي: «الاجتماعي، الاقتصادي، الديني».

وتابعت: مصر مصنفة ضمن 26 دولة ملتزمة بتحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة الدولية، موضحة أن هناك مجموعة من البيانات والمؤشرات التي يتم الاستعانة بها في تطبيق عملية التنمية.

تطبيق حد أدنى للأجور

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن مصر التزمت بتطبيق الأبعاد الثلاثة في عملية التنمية، موضحة أن حجم الاستثمار ارتفع من 110 مليار جنيه في عام 110 مليار جنيه، ليرتفع إلى تريليون و15 مليار جنيه في 2023.

وأكملت: رؤية مصر 2030 هي المشروع التنموي الأكبر على مستوى العالم، مؤكدة أنه لأول يتم وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص في مصر، من أجل حماية للعاملين في هذه المؤسسات.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى وجود خطة لرفع كفاءة المؤسسات، بالإضافة إلى ميكنة العديد من المؤسسات في مختلف القطاعات، وأبرزها قطاع الصحة، والمالية والتعليم.