وزيرة التضامن تقرر صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى في حادث قطار قليوب

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حصول أسرة كل متوفي بسبب الحادث على 100 ألف جنيه، أما المصابون فأنه في حالة العجز الكلي يتم التعامل معه مثل حالة الوفاة، إذ يحصل على 100 ألف جنيه.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بشأن حادث قطار قليوب الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، وأسفر عن سقوط عدد من حالات الوفاة وعدد من الإصابات خرج بعضها من المستشفي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر فى الأرواح ومساعدة الأسر.

كما وجهت القباج بشمول أسر الضحايا بكافة أنواع الرعاية الاجتماعية، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا مع الجمعيات الأهلية من أجل تعبئة الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي، مقدمة خالص التعازي لأسر الضحايا.

بيان النائب العام

أمر النائب العام، حمادة الصاوي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب، وستوالي النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق.

وشهدت محطة مدينة قليوب بمحافظة القليوبية وقوع حادث تصادم قطار رقم 15984 موعد 7 مساء بمنطقة قليوب المحطه، إثر تصادم القطار بصدادات المحطة مما أدى إلى انحرافه عن مساره، وأدى إلى وقوع عدد من ضحايا الركاب والمصابين جارى نقلهم للمستشفيات.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من النجدة ببلاغ ناظر محطة قليوب، بانحراف قطار رقم 15984 موعد 7 مساء عن مساره، ووقع ضحايا ومصابين، إثر اصطدام القطار بصدادات المحطة.

وانتقل على الفور الأجهزة الأمنية وجارى فحص الحادث ونقل الضحايا والمصابين للمستشفيات.

سبب الحادث

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان صادر عنها مساء اليوم أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠ تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدي الي دخول القطار الى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

و نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الاولي عن القضبان وعلي الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث ،والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر اعداد الوفيات.

وقد تلاحظ أن الاصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة علي الفور برئاسة السيد المهندس نائب رئيس مجلس الادارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف علي اسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات، و الحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

عدد الضحايا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقرير مبدئي، ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للحادث.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع الحادث، موضحة أن الحصيلة المبدئية للإصابات أشارت إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى.

انتشال شخص على قيد الحياة والبحث عن 6 أشخاص في حادث غرق فلوكة بأسوان

إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص ببني سويف