وزيرة التضامن تنعى الدكتور شريف إسماعيل: كان مخلصا أمينا ساعيا للبناء والتنمية

نعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وكافة العاملين في الوزارة الدكتور شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر السابق، والذي وافته المنية اليوم بعد مسيرة وطنية تنموية حافلة.

وأوضحت الوزيرة أن الراحل كان مخلصا أمينا ساعيا للبناء والتنمية، باحثا عن خير وطنه و تقدمه؛ حيث تولى الراحل رئاسة مجلس وزراء مصر في فترة فارقة في عمر الوطن، وحمل على كاهله بداية بناء الجمهورية الجديدة، وحظى بثقة القيادة السياسية كوزير للبترول ثم رئيسا لمجلس الوزراء، ثم رئيسا للجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ومساعدًا للسيد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

وواصلت نيفين القباج: إسماعيل صاحب رحلة من العطاء والمهنية والإخلاص في العمل، مثل الدكتور شريف أحد أقطاب قطاع البترول في مصر، وقد وظف علمه وخبراته في كثير من الاكتشافات التي أحدثت نقلة نوعية في القطاع أثناء رئاسة الشركة القابضة للغاز، بدأت مصر في تنفيذ مشروعات البترول الكبري في دمياط وادكو، والتوسع في توصيل الغاز للمنازل والسيارات.

وامتدت الجهود لتصل الى جنوب الوادي، لوضع الجنوب على خارطة الإنتاج وبؤرة التنمية، حيث قام بإنشاء أطول خط غاز رئيسي بطول أكثر من ألف كيلومتر لتنمية الصعيد.. ثم ثبت قواعد قطاع البترول في فترة الثورات ٢٠١١-٢٠١٣، حتى تم تعيينه وزيرا للبترول في يوليو ٢٠١٣، حيث استطاع بهدوئه وحكمته تطويع الشركاء الأجانب وإقناعهم بضخ استثمارات كبيرة أثمرت عن أكبر كشف بترولي مصري في البحر المتوسط وهو 'حقل ظهر' والذي أدى إلى سد فجوة العجز البترولي في مصر وتحقيق الاكتفاء الذاتي.. كان مخلصا في العمل، قويا في المواقف، راقيا في قوله، ولذلك حظي بثقة القيادة السياسية التي اختارته رئيسا للوزراء في فترة صعبة من سبتمبر ٢٠١٥ - ٢٠١٨، ثم مساعدا لرئيس الجمهورية حتي رحيله إلى عالم الحق.

واختتمت برقية نعيها، أقدم خالص التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولأسرته كل العزاء والدعوات الصادقة من القلب بالرحمة والمغفرة وجنات الفردوس الأعلى.

وكان قد نعى مجلس الوزراء، بخالص الحزن وعميق الأسى، رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور شريف اسماعيل، الذى وافته المنية اليوم.

وتوجه مجلس الوزراء بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الراحل العظيم ومحبيه، مؤكدا أننا فقدنا اليوم قيمة وقامة عظيمة، كانت دوما أهلا للثقة وتحمل المسئولية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الراحل العظيم بذل الكثير في سبيل خدمة الوطن خلال المناصب العامة التي تولاها، لافتا إلى أن الوطن لن ينسى هذه الاسهامات الجليلة وسيظل يذكرها بكل تقدير ووفاء وعرفان.

وأكد مدبولى أن الراحل الكريم كان نموذجا فى الإخلاص والعطاء والتفانى، تعلمنا منه الكثير، وكان خير سند لوطنه ولزملائه، ظل يخدم وطنه حتى وافته المنية، بإخلاص وتفان.

وفاة شريف إسماعيل

توفي مساء اليوم السبت، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق.

وشغل الراحل شريف إسماعيل منصب رئيس الوزراء، ثم ترأس اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومساعدًا لرئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

الرئيس السيسي ينعي الدكتور شريف إسماعيل

نعى الرئيس عبدالفتح السيسي، المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزارء السابق، الذي وافته المنية اليوم.

وقال الرئيس السيسي، عبر الصفحة الرسمية للرئيس عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق الدكتور الجليل شريف إسماعيل».

وتابع: «لقد كان الراحل رجلًا عظيمًا بحق، تحمل المسئولية في أصعب الظروف وأحلك الأوقات، وكان على قدر المسئولية الصعبة».

وواصل:«لم أر من الراحل العظيم إلا كل تجرد وإخلاص وأمانة ورغبة في العطاء، مترفعًا عن كل المكاسب، لا يبتغي أي شيء إلا مصلحة وطنه وشعبه.. إنني أعزي نفسي وأعزي الشعب المصري في فقدان هذا الرجل المخلص».

قرار جمهورى بتولى شريف إسماعيل رئاسة عدد من اللجان حول سيناء واسترداد الاراضى والمشروعات المتعثرة

الرئيس السيسي يصل مسجد المشير لأداء واجب العزاء في وفاة والدة شريف إسماعيل

شريف إسماعيل يبحث مع عدد من المسؤولين التشاديين تعزيز التعاون

 شريف إسماعيل يزور ملاعب الإسكندرية ..صور

الرئيس السيسي ينعى الدكتور شريف إسماعيل: رجلًا عظيمًا تحمل المسئولية في أصعب الظروف