وزيرة التضامن: توجيه رئاسي بمضاعفة التعويضات وصرفها في أسرع وقت

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدات عاجلة قدرها 20 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، و10 آلاف جنيه لكل مصاب في حادث قطاري سوهاج، الذي وقع اليوم، لحين إنهاء إجراءات التعويضات، بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية كان قد أمر، فور وقوع الحادث، بمضاعفة التعويضات المستحقة لأسر المتوفين لتصل إلى 100 ألف جنيه للمتوفى وتعويض المصابين بمبالغ تتراوح بين 20 إلى 40 ألف جنيه تبعا لحدة الاصابة وعدد ساعات البقاء بالمستشفى، مع سرعة الصرف في خلال ثلاثة أيام كحد أقصى.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي على الفور بتعبئة جهود الحمعيات الأهلية والمتطوعين وطالبت برفع حالة الطواري في إقليم وسط الصعيد والدفع بعدد من فرق الاستجابة السريعة لتوفير مهمات الاغاثة اللازمة بما يشمل المواد الغذائية وأدوات التعقيم والحماية الشخصية، بالاضافة إلى توفير أماكن لاقامة أسر المصابين من المراكز المحيطة بسوهاج ومن خارج المحافظة.

وتتوجه وزيرة التضامن الاجتماعي بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن جميع العاملين بالوزارة ‏بخالص العزاء لأسر المتوفين ضحايا الحادث، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وزيرة التضامن: إطلاق المنصة الإلكترونية لمؤسسات المجتمع الأهلي قبل نهاية مارس

وزيرة التضامن: ضبط 179 سائق حافلات مدرسية يتعاطون المواد المخدرة