وزيرة التضامن: قلة الوعي أبرز أسباب العنف والابتزاز

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الفئات الأقل وعيا بحقوقهم هم الفئات الأكثر عرضة للابتزاز والعنف سواء المرأة أو الأطفال.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف عن دراسة 'ظاهرة العنف الأسرى - الأسباب والآثار وسبل المواجهة'.

وأعلنت جهود وزارة التضامن في مواجهة العنف ضد المرأة، مثل ظاهرة ختان الإناث، والزواج المبكر، معلنة وجود تحركات لإنجاز تشريع لتغليظ عقوبة ختان الإناث أو الزواج المبكر.

وأكدت وزيرة التضامن، أن مرصد إعلامي بشأن صورة المرأة في الدراما، قائلة: نرصد القيم السلبية والإيجابية ونتابع العنف ضد النساء ونتصدى لجريمة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ونقدم الدعم القانوني للسيدات.

وأعلنت نيفين القباج، أنه هناك توجه للتوسع في ملف الكفالة والرعاية والأسر البديلة، كاشفة إغلاق 42 جمعية خلال المرحلة السابقة.

ولفتت الوزيرة، إلى أن الفقر والمخدرات من الأسباب الرئيسية في ظاهرة العنف الأسري، قائلة: نسعى للتوسع في ملف التمكين الاقتصادي.

وزيرة التضامن تنعى الدكتور شريف إسماعيل: كان مخلصا أمينا ساعيا للبناء والتنمية

وزيرة التضامن تعلن فتح باب التقدم للإشراف على حج الجمعيات الأهلية غدا