وزيرة التعاون الدولي: جميع الوزارات تعمل سويا من أجل تحقيق أهداف الدولة التنموية

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إنه تم التعاقد مع عدد من الشركات والمؤسسات الكبرى لتنمية بعض المشروعات القائمة في مصر، ومنها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولي والبنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بجانب عدد من المؤسسات الأخرى.

جاء ذلك خلال تقرير تم عرضه ببرنامج على مسئوليتي عبر قناة صدى البلد، خلال توقيع اتفاق مع الشراكات الألمانية لإدارة وتشغيل محطة الحاويات متعددة الأغراض.

مشروعات البنية التحتية

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن جميع الوزارات تعمل سويا من أجل تحقيق أهداف الدولة التنموية والنهوض بقطاع البنية التحتية وتعزيز التكامل بين المشروعات من خلال قاعدة قوية قادرة على الصمود.

ولفت رانيا المشاط، أنه تم تدشين منصة حافز يوم الأحد الماضي، لمساعدة شركاء التنمية على التطوير والاستثمار في القطاعات المختلفة، وأن الدولة لها رؤية واضحة في تنفيذ أعمال مشروعاتها.

وتابعت: نشكر وزارة النقل في التفاوض والتنسيق المؤسسي في مشروعات البنية التحتية لخدمة أهداف التنمية.

دعم الحكومة الألمانية للمشروعات

من جانبه، أكد السفير فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، أن الحكومة الألمانية تدعم المشروعات القائمة في مصر منذ 3 عقود، وأن مشروع محطة الحاويات يعتبر مشروع هام جدا لمصر وأوروبا ولمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وأوضح خالد حمزة مدير مكتب البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، أن القطاع الخاص العالمي لديه اهتمام كبير بالاستثمار داخل السوق المصري، لافتا إلى ما يقدمه مجلس النواب المصري في مساعدة الحكومة على تنفيذ مشروعاتها والنهوض اقتصاديًا.