وزيرة الثقافة: تدشين مدرسة خضير البورسعيدي لفنون الخط العربي ببيت السحيمي

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن تدشين مدرسة خضير البورسعيدي لفنون الخط العربي والزخرفة، تحت إشراف الفنان الكبير مسعد خضير البورسعيدي؛ وذلك ببيت السحيمي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب.

منحة مجانية

وقالت إن وزارة الثقافة تقدم منحة مجانية للدراسة بها من خلال قطاع الصندوق لمدة عامين، حيث يتم تدريس أنواع الخطوط المختلفة مثل، الديواني، الحر، الإعلان، وتركيبات الخط الثلث، وغيرها من الخطوط، علي يد نخبة من فناني الخط العربي.

خطط صون الهوية

وأضافت أن المدرسة تأتى ضمن خطط صون الهوية من خلال دعم أحد ملامحها المتمثلة في فنون الخط العربي، مؤكدة أن المدرسة تستهدف خلق أجيال جديدة من فناني هذا المجال الذي كان له أثر كبير على الحضارة والفنون في العالم وتعزيز أساليبه في مواجهة البدائل الإلكترونية، بالإضافة إلى الارتقاء بالذائقة الفنية للشباب، وتشجيع الأجيال الجديدة على تعلم قواعد الكتابة العربية الصحيحة.

شروط الاشتراك بالمدرسة

يذكر أن شروط الاشتراك بالمدرسة هي أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحاصل علي شهادة اتمام الدراسة الإعدادية على الأقل، اجتياز الاختبارات اللازمة والمقابلة الشخصية، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة خلال شهر يناير 2022، علي أن تكون الدراسة ثلاث أيام أسبوعيًا.

ويُمنّح الدارس شهادة حضور، كما يقام معرض وحفل تخرج في نهاية مدة الدراسة، ويتم التقديم من خلال ملىء الاستمارة الخاصة بالمبادرة على الموقع الإلكتروني الخاص بقطاع صندوق التنمية الثقافية

https://www.cdf.gov.eg/?q=node/15566

أو من خلال استمارة الاشتراك المتوفرة ببيت السحيمي ' بشارع المعز'، وذلك حتي 16 ديسمبر 2021.

مدبولي يتابع أنشطة وزارة الثقافة في قرى «حياة كريمة»

وزيرة الثقافة تستقبل سفير التشيك لبحث افتتاح أول مركز ثقافي لبراج فى أفريقيا.. صور