وزيرة الثقافة تعيد دورية وسلسلة نجيب محفوظ تزامنا مع الاحتفال بـ 111 عاما على ميلاده

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قرارًا بعودة دورية نجيب محفوظ، وذلك عقب توقفها لسنوات، تزامنًا مع الاحتفال بمرور 111 عامًا على ذكرى ميلاده.

وزيرة الثقافة تعيد دورية نجيب محفوظ

تأتي عودة دورية نجيب محفوظ بالتعاون بين المجلس الأعلى للثقافة، وقطاع صندوق التنمية الثقافية، والهيئة المصرية العامة للكتاب، ومتحف نجيب محفوظ.

أصدرت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني قرارًا بعودة سلسلة نجيب محفوظ التي كانت تُصدرها الهيئة العامة للكتاب، تزامنًا مع احتفالات وزارة الثقافة بمرور 111 عامًا على ميلاد أديب نوبل.

ذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في بيانًا لها  إن عودة سلسلة ودورية الأديب العالمي نجيب محفوظ، تُمثل خطوة نحو التعريف بالكثير من سياقات إبداعات وإسهامات التجربة المحفوظية المتفردة.

وتابعت وزيرة الثقافة أن ذلك سعيًا نحو توثيق ونشر مئات الدراسات والأبحاث التي خُطت بأقلام مجموعة كبيرة من النُقاد والمُتخصصين من داخل وخارج مصر، وهو ما يُمثل أحد مسارات الاحتفاء برموزنا في مختلف مجالات الإبداع، وتقديرًا لإسهاماتهم في بناء الشخصية المصرية.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن إعادة إصدار سلسلة نجيب محفوظ، عن هيئة الكتاب، بعد توقفها سنوات، تعد خطوة مهمة لما يمثله الأديب الكبير من قيمة وطنية، لافتًا إلى أن السلسلة معنية بنشر دراسات وأبحاث عن المشروع الروائي والقصصي لمحفوظ.

3 نجوم تمنوا تقديم سيرة نجيب محفوظ في عمل فني

من الذاكرة| نجيب محفوظ.. صديق أحمد مظهر المقرب ويرى سعاد حسني أعظم ممثلة

وزيرة الثقافة: معارض الكتاب أهم مجالات التعاون الثقافي بين مصر و السعودية