وزيرة الثقافة توضح حقيقة أزمة مهرجان الموسيقى العربية

تحدثت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة عن جوائز الدولة التشجيعية، كما كشفت عن أنشطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، وحقيقة وجود أزمة بمهرجان الموسيقى العربية.

تصريحات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني في تصريحات تلفزيونية لها: «دور القوة الناعمة معروف وإحنا مش هنعرف المُعرف، ولكن الفنان من المفترض أنه قدوة في المجتمع، ودايمًا بيشعر أنه محط أنظار الناس كلها وبيقدم خدمة وبيوري الناس نماذج من الأعمال الفنية وبيرتقي بالفكر والوجدان».

وتابعت وزيرة الثقافة قائلة: «ودايمًا بيبقى عنده حالة من نكران الذات، ولما نشكره ونقدره دي حاجة بتعمل ثراء للحالة النفسية والعطاء والإبداع، وبتحفز على المزيد من العطاء للدولة، واللي أنا بتكلم عنه ده مش في الفنان بس ولكن في مجمع الأعمال اللي فيها إبداع زي الإنتاج الفني والأدبي والعلمي».

وزيرة الثقافة وزيرة الثقافة

وزيرة الثقافة وجوائز الدولة التشجيعية

وتحدثت عن جوائز الدولة التشجيعية قائلة: «الجديد في جوائز الدولة كم الفائزين بجوائز الدولة التشجيعية، والجوائز التشجيعية لها فلسفة خاصة جدًا زي أن بيتم الترشح ليها، ولها شروط زي أن يكون المتقدم أقل من 40 سنة وده الحد الأقصى للسن».

واستكملت وزيرة الثقافة قائلة: «وده معناه أن كلهم من الشباب المبدعين وده حافز ليهم على الإبداع والاجتهاد والظهور دايمًا في الإنتاج الفني الجاد، والجوائز التشجيعية في مجمل الفروع 32 جائزة، والسنة دي أقل سنة من السنوات عمر الجائزة اللي تم حجب فيها مجموعة من الجوائز لأن الإنتاج كان غزير ومتنوع جدًا وتم حجب 6 جوائز فقط».

أنشطة وزارة الثقافة

وقالت أيضًا: «والحجب هنا بيكون علشان هذه الفروع لم يتقدم إليها أحد، أو إنها لا ترقى، وطبعًا رقم 6 من 32 نسبة بسيطة جدًا وده بيوري قد إيه الجيل الجديد من الشباب المبدعين عندهم أفكار جادة وإبداع فني خلاق، وبيدي أمل في جيل جديد إن شاء الله».

وعن أنشطة وزارة الثقافة، علقت الدكتورة نيفين الكيلاني قائلة: «إحنا دلوقتي بصدد الإعلان عن الأنشطة الصيفية وهتكون السنة دي مختلفة، لأنها هتكون على مدار 3 شهور في أغلب محافظات الجمهورية وهتشارك فيها كل قطاعات وزارة الثقافة، وإحنا بصدد وضع برنامج فني وثقافي، وهيكون في مشاركة مع وزارة السياحة، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، ووزارة الشباب والرياضة».

وأشارت إلى أنه لا توجد أزمة بمهرجان الموسيقى العربية، مختتمة حديثها: «كل الحكاية أن كان في تسرع في بعض التصريحات غير متفق عليها وتم تصحيح المعلومات والموضوع انتهى».

وزيرة الثقافة وزيرة الثقافة

وزيرة الثقافة تعلق على مطالبات منح عادل إمام قلادة النيل

وزيرة الثقافة تُعلن القائمة النهائية للفائزين بجوائز ‏الدولة 

وزيرة الثقافة تلتقي سفير مصر بإيطاليا لبحث دعم مجالات التعاون المصري الإيطالي

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا لوزيرة الثقافة حول إطلاق أسطول المكتبات المتنقلة الجديدة

وزيرة الثقافة: تنفيذ عدد من المبادرات خلال الفترة المقبلة بسيناء