وزيرة الثقافة عن مهرجان العلمين الجديدة : يعبر عن أصالة مصر ومناسبة استثنائية غير مسبوقة

أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة عن سعادتها الكبيرة، بالمشاركة في افتتاح مهرجان العلمين الجديدة، وقالت في كلمتها بالمؤتمر الصحفي: «افتتاح مهرجان العلمين الجديدة من أهم إنجازات الجمهورية الجديدة في البحر المتوسط».

وزيرة الثقافة مهرجان العلمين الجديدة

قالت وزيرة الثقافة عن مهرجان العلمين الجديدة: «العلمين الجديدة هو مهرجان يجمع بين الرياضة والفن والثقافة، تعبيرًا عن أصالة مصر والجمهورية الجديدة، ونحرص على تعزيز فرص التقارب بين الثقافات وتقديم محتوي مبهر ويسعى لاستقطاب مليون شخص من داخل مصر وخارجها».

وأكد أنه من المقرر أن يشارك في المهرجان عدد من أشهر نجوم الفن والثقافة والرياضة، مشيرة إلى أن وجود المهرجان هو دليل على عدم وجود كلمة مستحيل في قاموس المصريين.

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة فعاليات مهرجان العلمين الجديدة

مهرجان العلمين الجديدة 2023

وتابعت الدكتورة نيفين الكيلاني: «مهرجان العلمين الجديدة أحد صور قوة مصر الناعمة ومصر تمكنت من الدخول إلى كل بيت من المحيط إلى الخليج عبر قوتها الناعمة، والمهرجان مناسبة استثنائية غير مسبوقة لأنه يجمع بين الترفيه والفن والثقافة والسياحة في إطار واحد».

يضم مهرجان العلمين الجديدة 2023 في برنامجه 12 نشاطًا بين الرياضي والترفيهي، وهم حفلات لفنانين محليين ودوليين وعرب، وعرض أزياء عالمي يضم أفضل 10 مصممي أزياء في الوطن العربي، بجانب بطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من 40 نجم في مختلف المجالات.

ويضم المهرجان أيضًا ضمن فعالياته بطولة بادل عالمية، ودولية، بطولة ترايثلون سباق ثلاثي، عروض للطائرات RC، سباق للسيارات، بطولة للتجديف، بطولة لكرة القدم الشاطئية، تحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، موكب الفراعنة للسيارات وهو الحدث الذي سيضم 100 سيارة فارهة في شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة.

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة فعاليات مهرجان العلمين الجديدة