وزيرة الصحة: ذروة الموجة الرابعة من كورونا في مصر خلال 3 أو 4 أسابيع.. فيديو

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، آخر التفاصيل حول تطورات فيروس كورونا في مصر، مشيرة إلى أن البلاد تدخل ذروة الموجة الرابعة للفيروس خلال 4 أسابيع من الآن.

وأكدت هالة زايد، في بث مباشر على صفحة وزارة الصحة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة، أنه كلما زادت وتيرة تطعيم المواطنين كانت حدة الموجة أقل، مشيرة إلى أن التطعيم يخفف من احتمالة الإصابة وتم مد المبادرة لمدة شهر، واستطاعت تسجيل 50 ألف مواطن حتى الآن.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن حملة «معا نطمئن.. سجل الآن»، ستجوب مختلف محافظات مصر لتشجيع المواطنين على حجز لقاح كورونا للحد من انتشار العدوي، موضحة أن فيروس كورونا في مصر تحت السيطرة.

وأردفت هالة زايد، أن مصر لديها المخزون الاستراتيجي الكافي من اللقاحات وامدادات الأكسجين، ويتم ضخ 2 مليون لقاح بالمراكز التابعة لوزارة الصحة يوميا، من اللقاح المصري الصيني سينوفاك، مشيرة إلى أنه سيتم استقبال مواد خام خاصة بلقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة لإنتاج لقاح سينوفاك.

وعن رفع اسم مصر من القائمة البريطانية الحمراء، قالت وزيرة الصحة أن التقييم البريطاني جاء بناء على رؤية خطة مصر لتوزيع اللقاحات، وحثّ المواطنين على حجز اللقاح وحرص الدولة على تطعيم العاملين في المؤسسات.

دلتا بلس يقترب .. مصطفى بكري يحذر من الموجة الرابعة و يناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية .. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد