وزيرة الصحة: مبادرة حياة كريمة ستؤدي إلى انخفاض نسب التقزم.. فيديو

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن 1.5 مليون عبوة ألبان يتم توفيرها سنويا من جهاز الخدمة الوطنية بأعلى المعايير.

وتابعت خلال كلمتها أمام الرئيس السيسي في افتتاح مدينة الصناعات الغذائية «سايلو فودر»، مشروع 100 مليون صحة غير مفهوم الصحة على مستوى العالم أجمع وتبنته منظمة الصحة العالمية كأحد المحاور الرئيسية للصحة العامة.

وأضافت أن مبادرة 100 مليون صحة أفضت إلى وجود 20 مليون يعانون من السمنة، 7% منهم يعانون من السمنة المفرطة، إضافة إلى 10 ملايين مواطن يعاني من الضغط ، و3 ملايين بمرض السكري وهذه من المؤشرات المرتفعة.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن 4% يعانون من الأنيميا والسمنة، و.5 % يعانون من السمنة مع التقزم مع الأنيميا.

واستطردت أن أكثر من 40% من الأطفال يعانون من الأنيميا، مشيرة إلى أنه تم منح الأطفال الذين يعانون من الأنيميا المكملات الغذائية

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان التقزم مع السمنة يؤدي إلى أمراض السكر والضغط، مشيرة إلى أن معدلات الأنيميا بالوجه القبلي مرتفعة.

واستطردت، أن السمنة ملتصقة بالحضر والوجه البحري، وعواصم محافظات الوجه القبلي، مشيرة إلى أن مبادرة حياة كريمة سوف تؤدي إلى انخفاض مؤشرات التقزم، بسبب تحسين جودة الحياة ومنها مياه الشرب.

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية إعداد وجبات مدرسية مستهدفة حسب الحالة الصحية للطلاب.

وزيرة الصحة تتفقد الحجر الصحي بمطار الأقصر

وزيرة الصحة: توريد 40 مليون جرعة من لقاحي سبوتنيك وجونسون بداية من أغسطس

https://www.youtube.com/watch?v=FixBYoY1GR8