وزيرة الصناعة: إعلان تسعير تخصيص الأراضى بنظام حق الانتفاع بعد إجازة العيد

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن هناك تيسيرات وتسهيلات كبيرة للمستثمرين، مشيرة إلى تقديم كافة التسهيلات للحصول على التراخيص الصناعية بكافة أنواعها.

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم، الخميس، أنه تم تحديد قائمة مستندات يتم استيفاؤها مرة واحدة فقط من قبل المستثمر، لافتة إلى أنه تم إتاحة نظام حق الانتفاع للمصانع، مشيرة إلى أن وضع معايير حول بند حق الانتفاع وسيتم الاعلان عن الأسعار والإجراءات عقب عيد الأضحي المبارك.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن أى أرض يتم تخصيصها ولا يتم العمل عليها يتم سحبها وتخصيصها لشخص آخر، مضيفة أن الدولة أنشئت 13 مجمعا صناعيا جاهزا للمستثمرين بالمحافظات.

كما أكدت الوزير، أن أغبية المجمعات التي تم إنشاؤها في محافظات الصعيد، منوهة بأن الهدف من هذه المجمعات هو الإنتاج السريع وتشغيل الأيدي العاملة.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، أنه تم إلغاء مصروفات التظلم التي يتقدم بها المستثمر، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء نمتن 81 إجراء لتيسير المتاخ الاستثماري الصناعي.

كما أكدت وزيرة التجارة والصناعة، أن هناك اهتماما من القيادة السياسية بتطوير المجال الصناعي في مصر، موضحه أن هناك 100 اجراء تم اتخاذهم من قبل الوزارة لتحفيز الصناعة وتم الانتهاء من 81 اجراء منهم.

وزيرة الصناعة: استكمال ترفيق 20 منطقة صناعية بالصعيد بتلكفة 2.8 مليار جنيه

وزيرة الصناعة تبحث سبل تيسير حركة التبادل التجاري مع لبنان