وزيرة الهجرة: بسبب كورونا السماح للمصريين فى الخارج التصويت بـ «البريد السريع».. فيديو

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها تواصلت مع السلطات الكويتية لبحث مشاكل تجديد إقامات المواطنين المصريين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، نستوضح موقف المصريين الموظفين في شركات خطوط الجوية الكويتية، لافتة إلى أن الكويت لم تعلن عن عودة العمالة المصرية للكويت مجددا.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه تم نشر أسماء 13 معملا البي سي ار في الصعيد، مؤكدة ان الكويت أعلنت عن مد الإقامات لمن انتهت إقامتهم.

واشارت إلى أنها تواصلت مع المسئولين في شركة الخطوط الجوية الكويتية لمعرفة موقف الموظفين المصريين ، موضحة أن شركات الخطوط الجوية الكويتية صرفت لكل موظف بعد إنهاء خدماته  مرتبات 3 أشهر بدون عمل .

وأوضحت نبيلة مكرم، أنه لأول مرة يسمح للمصريين في الخارج التصويت عبر البريد السريع، وذلك للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وأردفت، يتعين على كل ناخب مقيم في الخارج تسجيل بياناته من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، مردفة، تسجيل بيانات المصريين بالخارج سيكون خلال الفترة من السبت 25 يوليو وحتى الجمعة 31 من الشهر ذاته.

وناشدت وزيرة الهجرة،  المصريين بالخارج المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري.

السعودية تنفي هدم ملعب الأمير عبد الله الفيصل وتتوعد بملاحقة مروجي الشائعات

نشوي الحوفي : منع الأطفال من حريتهم فى التعامل مع بعض أقرانهم يصيبهم بالتنمر .. فيديو

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=Xfh7lqts3pM